إعلان

موعد الإمساك وأذان الفجر ودعاء السحور.. إليك إمساكية رابع ليلة في رمضان

07:28 م الأحد 26 أبريل 2020

موعد الإمساك وأذان الفجر

(مصراوي):

مع أذان مغرب اليوم الأحد، تبدأ الليلة الرابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، وقد حددت إمساكية الشهر الفضيل، موعد إمساك وأذان فجر رابع أيام الشهر الفضيل، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 1.21 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.21 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 03:41 ص صباحًا،

أما موعد إفطار يوم غد الاثنين رابع أيام رمضان، فيأتي أذان المغرب 6:30 مساء، والعشاء والتراويح 7.54 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و9 دقائق.

ولمعرفة إمساكية شهر رمضان الكريم.. اضغط هنا

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك.

اللهم نجنا برحمتك من النار، وعافنا من دار الخزي والبوار، وأدخلنا بفضلك الجنة دار القرار، وعاملنا بكرمك ومغفرتك، يا كريم يا غفار، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: