دعاء السحور في ثالث ليالي رمضان.. اللّهم ارزقني ما كان خيرًا لي

09:27 م الثلاثاء 07 مايو 2019
دعاء السحور في ثالث ليالي رمضان.. اللّهم ارزقني ما كان خيرًا لي

أرشيفية

(مصراوي):

من سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قوله (ص): (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله)، أما السحور فليس هناك دعاء خاص يقال عنده، فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

ربي ها أنت ترى مكاني وتسمع كلامي جلالك أنت أعلم من عبادك بحالي.. ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركة.. ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سماواتك وأجرني من عظيم بلائك، اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم (سخر لعبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب).

ربي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك وطمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي وهوان أمري وضعف قوتي.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد كمال الله وكما يليق بكماله، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد إنعام الله وإفضاله، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تليق بجماله وجلاله وكماله، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وأذقنا بالصلاة عليه لذة قربه ووصاله، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه واجعلنا من الفائزين بمحبته وقربه ونواله وسلم تسليماً كثيراً.

إعلان

إعلان