• دعاء الرسول في ليلة القدر

    04:08 ص الجمعة 31 مايو 2019
    دعاء الرسول في ليلة القدر

    دعاء

    (مصراوي):

    تبدأ بعد مغرب اليوم الجمعة ليلة 27 من رمضان رابعة الليالي الوترية من الليالي العشر المباركات، وهي إحدى ليالي القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر، وقال عديد من الفقهاء إنها توافق تلك الليلة الوترية.. ويستحب الدعاء والعمل الصالح فيها لما أجر وثواب عظيم..

    في تلك الليلة العظيمة المباركة تنزل فيها القرآن الكريم على رسول الله- صلى الله عليه وسلم - ويسعى فيها عباد الله إلى نيل شرف رضاه وعفوه ومغفرته سبحانه وتعالى.. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم– يقول: (تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان).. ويقول الله تعالى في سورة غافر (آية: 60 ): {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ......}.

    وخير ما ندعو به المولى – عز وجل – في هذه الليلة المباركة هو دعاء النبي - صلوات الله عليه وسلم - الوارد في حديثه عن أم المؤمنين السيدة عائشة - رضي الله عنها - قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) – صحيح الترمذي.

    ومما روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن كيفية الدعاء إلى الله في كل وقت وحين.. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي:

    اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

    إعلان

    إعلان