إعلان

دعاء ليلة القدر.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

01:43 م السبت 25 مايو 2019

دعاء ليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تبدأ بعد مغرب اليوم السبت 20 من رمضان أولى الليالي الوترية من الليالي العشر من رمضان المباركات. وقد ورد عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال - صلوات الله وسلامه عليه - قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).

وفي رواية أخرى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي: اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

ومن روائع الدعاء في ليلة القدر:

ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السماوات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

يا من يعلم عدد مثاقيل الجبال ومكاييل البحار وما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، اجعلنا ممن تغشاهم رحمتك، وأسدل علينا سحائب نعمتك، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة برحمتك.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا عيبا إلا سترته ولا طالبا إلا وفقته ولا شابا إلا هديته ولا عبدا إلا سترته بسترك الجميل.. آمين. .. اللهم ثبت القرآن في قلوبنا. واجعله نبراسا لنا . واحفظنا به من بين أيدينا ومن خلفنا.. ولا تجعل لأحد غيرك علينا سبيلا.. آمين. يااااااااارب .. اللهم أكرم وفادتنا.. وأحسن فى هذه الدنيا ضيافتنا، وآنس يوم نلقاك وحدتنا .. ولقنا يارب حجتنا إنك أنت السميع العليم.. آمين اللهم أجعلنا ممن تصيبه سهام ليية القدر ، واقدر لنا فيها كل خير، ونجنا من كل شر.. واعف عنا فإنك أنت العفو الكريم .. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا كريم.

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام، واحفظنا بعزك الذي لا يضام، واكلأنا في الليل والنهار، وارحمنا بقدرتك علينا، أنت ثقتنا ورجاؤنا، فكم من نعمة أنعمت بها علينا قل لك بها شكرنا، وكم من بلية ابتليتنا بها قل لك بها صبرنا، وكم من خطيئة ركبنها فلم تفضحنا، فيا من قل عند نعمته شكرنا فلم يحرمنا، ويا من قل عند بلائه صبرنا فلم يخذلنا، ويا من رآنا في الخطايا فلم تهتك سترك عنا ، اعصمنا برحمتك بنا فيما بقي من عمرنا.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والاخرة إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، وأرنا الحق حقاً وأهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وجنبنا اتباعه، اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل وصحب سيدنا محمد، صلاة مباركة من قلوب محبة عاشقة لجماله وكماله، وببركة الصلاة عليه، اغفر لنا ما انطوت عليه نفوسنا من قبائح الضمائر، وسواد البصائر، وغطنا برداء سترك الجميل، يوم تبلى السرائر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: