• دعاء يوم 11 رمضان.. اللّهم اجعل في قلوبنا وأسماعنا وأبصارنا نورًا

    12:10 ص الخميس 16 مايو 2019
    دعاء يوم 11 رمضان.. اللّهم اجعل في قلوبنا وأسماعنا وأبصارنا نورًا

    الدعاء

    (مصراوي):

    الدعاء في رمضان مرَّغب فيه لما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله (ص): "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني، وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما أحب من الخير فإن له دعوة مستجابة، والدعاء في رمضان مرغَّب فيه، وعلى المسلم أن يدعو بما شاء من خيري الدنيا والآخرة، بما تيسر له من كلمات، وفي أي الأوقات.

    ومن روائع الدعاء في رمضان:

    ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السماوات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

    اللهم إنا نسألك البشارات التي نحب والأيّـام التي تـسُر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يريح القلوب.

    اللهم اجعلنا ممن يوفون بعهدك ويؤمنون بوعدك ويعملون بطاعتك ويسعون فى مرضاتك ويرغبون فيما عندك.
    اللهم اكرمنا فأنت الكريم وارحمنا فأنت الرحيم واغفر لنا فأنت الغفور.

    اللهم اجعل في قلوبنا نورا ، وفي ألسنتنا نورا ، واجعل في أسماعنا نورا ، واجعل في أبصارنا نورا ، واجعل من خلفنا نورا ، واجعل من أمامنا نورا ، واجعل من فوقنا نورا ، واجعل من تحتنا نورا ، اللهم أعطنا نورا ، واجعل كلامنا نورا ، وصمتنا نورا ، ونورنا بما نورت به عبادك الصالحين .

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل وصحب سيدنا محمد، صلاة مباركة من قلوب محبة عاشقة لجماله وكماله، وببركة الصلاة عليه، اغفر لنا ما انطوت عليه نفوسنا من قبائح الضمائر، وسواد البصائر، وغطنا برداء سترك الجميل، يوم تبلى السرائر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان