دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان.. من روائع الدعاء

05:00 ص الأربعاء 06 يونيو 2018
دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان.. من روائع الدعاء

دعاء 21 رمضان .. من روائع الدعاء

مصراوي:

(الدُّعَاءُ هُوَ العِبَادَة) كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، رواه الترمذي وغيره بإسناد صحيح، والدعاء في رمضان مرَّغب فيه لما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني، وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم لحظات الإفطار فيدعو بما أحب من الخير فإن له دعوة مستجابة، والدعاء في رمضان مرَّغب فيه، إلا أن هذا الترغيب لا يُجوَّز لأحد من الناس أن يخترع أدعية من عنده، ويخصها بأوقات معينة، كأنها أدعية نبوية، بل يدعو المسلم بما شاء من خيري الدنيا والآخرة، بما تيسر له من كلمات، وفي أي الأوقات.

ومن روائع الدعاء:

رب اغفر وارحم واهدني السبيل الأقوم، اللهم اغفر لي ذنبي وأذهب غيظ قلبي وأجرني من مضلات الفتن ما أحييتني، اللهم اجعل عملنا كله خالصا لوجهك الكريم.

اللهم إني أسألك العافية في الأهل والمال والولد، وأعوذ بك أن يدعو علي رحم قطعتها أو قصرت في حقها.

اللهم إني أسألك نفساً بك مطمئنة، تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما يمشي على بطنه، ومن شر ما يمشي على رجلين، ومن شر ما يمشي على أربع.

اللهم إني أعوذ بك من ولد يكون علي وبالاً، وأعوذ بك من مال يكون علي عذاباً، وأعوذ بك من صاحب خديعة إن رأى حسنة دفنها وإن رأى سيئة أفشاها.

اللهم اجعل عملنا كله خالصا لوجهك الكريم. {وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا}.. [الطلاق : 3].

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين.

إعلان

إعلان

إعلان