بالصور: في وداع رمضان.. موائد إفطار حول العالم

11:04 م الأربعاء 13 يونيو 2018

إعداد - سارة عبد الخالق:

في وداع شهر رمضان، يودع الكثيرون بعض العادات التي تنتهي معه، وتتجدد كل عام من جديد مع بداياته، ومن ضمن هذه العادات موائد الإفطار التي تجمع الناس سويا بمختلف أعمارهم على طاولة واحدة في وقت واحد يأكلون طعما واحدا.

لكل دولة شكل معين يختلف عن الدولة الأخرى في إعداد موائد الإفطار الخاصة بها، وكذلك وقت الإفطار يختلف من دولة لأخرى، لكن كل الشعوب يجتمعون سويا في شهر رمضان المبارك على عبادة واحدة ثوابها وأجرها عظيم عند الله، هي الصيام، هذا الركن العظيم الذي يعد ركن من أركان الإسلام الخمسة، فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (كل عمل ابن آدم له، إلا الصوم، فإنه لي؟ فقال: إذا كان يوم القيامة يحاسب الله عز وجل عبده، ويؤدي ما عليه من المظالم من سائر عمله، حتى لايبقى إلا الصوم، فيتحمل الله ما بقى عليه من المظالم، ويدخله بالصوم الجنة) – صحيح الترغيب.

ولكون وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أصبحت منصات تواصل لنقل خبرات وثقافات مختلفة حول العالم، كما باتت وسيلة لنقل الصور التي لا نستطيع رؤيتها بأنفسنا في أماكن تبعد عنا آلاف الأميال.

قام مصراوي بجولة سريعة بين صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنقل بعض صور لموائد الإفطار في مصر والسودان ولندن وكندا وبعض الدول حول العالم.

إعلان

إعلان

إعلان