• حدث في 25 رمضان: مقتل الخليفة العباسي على أبواب أصبهان

    04:01 م الإثنين 11 يونيو 2018
    حدث في 25 رمضان: مقتل الخليفة العباسي على أبواب أصبهان

    حدث في 25 رمضان: مقتل الخليفة العباسي على أبواب أص

    كتب: محمد قادوس

    أهم الأحداث:

    26 من رمضان عام 9 هـ

    في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان عام 9هـ - عودة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - من غزوة تبوك، التي تخلّف عن حضورها بعض الصحابة، وحينما عاد الرسول دخل المسجد فصلّى واعتذر من اعتذر، وكانت حادثة مقاطعة كعب بن مالك وصاحبيه.

    26 من رمضان عام 12هـ

    في مثل عشر من رمضان عام 12هـ -القائد والصحابي أبو عبيدة بن الجراح يكتب إلى الخليفة أبي بكر الصديق بالمدينة المنورة أن الجواسيس من الأنباط أعلموا المسلمين باستنجاد أهل الشام بالإمبراطور البيزنطي هرقل، وأنه أرسل إليهم إمدادات للحيلولة دون تقدم المسلمين.

    26 رمضان عام 1438هـ

    في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 1438هـ - مقتل الخليفة الثلاثين من خلفاء بني العباس، وهو الراشد بالله منصور بن المسترشد بالله العباسي، على أبواب أصبهان.

    26 رمضان عام 923هـ

    في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 923هـ - السلطان العثماني سليم الأول يصدر قراراً بتولي أسكندر أورونوس حكم الإسكندرية، بعد أن دخلت الديار المصرية تحت الراية العثمانية.

    26 رمضان 1021هـ

    في مثل هذا اليوم من شهر رمضان، عام 1021هـ -الدولة العثمانية توقع معاهدة إسطنبول مع الدولة الصفوية، لإنهاء الحرب التي استمرت بينهما 9 سنوات، وعينت هذه المعاهدة الحدود بين الجانبين، لكن هذا الصلح لم يستمر إلا سنتين فقط حيث تجدد القتال بين الجانبين.

    26 رمضان 1415هـ

    في مثل هذا اليوم من شهر رمضان، عام 1415هـ - افتتاح التوسعة الجديدة بالمركز الإسلامي بلندن والتي اقيمت بتكلفة بلغت مليوني جنيه استرليني تبرع بها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز لصالح التوسعة.

    المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة

    إعلان

    إعلان

    إعلان