إعلان

طولها 6 كم وتكفي 13 ألف شخص.. شرطة دبي تدخل "جينيس" بأكبر مائدة إفطار في العالم

12:16 م الأحد 10 يونيو 2018

كتب – هاني ضوه :

أقامت شرطة دبي أكبر مائدة إفطار بطول 6 كلم لأكثر من 18 ألف صائم، لتكون الأكبر على مستوى العالم، وتدخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

بدأت الفكرة قبل يوم واحد من شهر رمضان المبارك واستغرق التحضير لها 200 ساعة عمل تقريبًا وشارك في تنفيذها 250 موظفًا من شرطة دبي من مختلف الرتب والمناصب.

ونشرت الصفحة الرسمية لشرطة دبي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا لمائدة الإفطار التي نظمتها وقد بلغ طولها 6 كيلو مترات لعدد 12 ألفا و830 عاملا في مدينة دبي الصناعية في جبل علي، وذلك بحضور فيبول قنصل عام الهند، وشريتا ياتوغودا قنصل عام سيريلانكا، وونج شين نائب القنصل العام الصيني، وريناتو دوناس نائب القنصل العام الفلبيني، ومحمد ارشد ممثل القنصلية الباكستانية، وعدد من مساعدي القائد العام والضباط والأفراد من شرطة دبي والجهات الراعية والمشاركة.

وأكد القائد العام لشرطة دبي أن هذه المبادرة الإنسانية التي تتزامن مع عام زايد إنما هي مثال على القيم النبيلة والتقاليد الراسخة التي تركها لنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ولهي دليل على الخير المتأصل في أبنائه الذين مازالوا على عهده يستلهمون منه النهج المستنير، والركائز التي نستند إليها لنبني وطنا راسخا متحد الأركان قوامه الإنسان.

وقال إن شرطة دبي لتفتخر بالإرث العظيم الذي تركه المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه، وبالمسيرة الإنسانية التي منها وبها أصبحت الإمارات من أهم الدول المساهمة في العمل الإنساني على مستوى العالم، وها هي اليوم بفضل إرثه تحتل وللسنة الخامسة على التوالي المركز الأول عالميا كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية، مضيفا أنهم وبمبادرة "إفطار عام زايد" يمضون قدما على خطاه، ويتبعون مبادئه المستقاة من الأصالة والعراقة ومن ديننا الحنيف الذي يحض على الخير والإيثار.

من جانبه، قال العميد يوسف العديدي نائب رئيس مبادرة "إفطار عام زايد" إن المائدة وقع الاختيار على إقامتها بجانب أكبر مناطق العمال في دبي في جبل علي وذلك تيسيرا عليهم وبما يحقق استيعابا لأكبر عدد منهم، حيث تم ذلك في شارع رئيسي بما لا يعرقل حركة السير بطول بلغ 1.5 كيلو متر، وبسط المائدة على الأرض ذهابا وإيابا للوصول إلى 6 كيلو متر، إلى جانب شارع آخر في الجهة المقابلة تم تخصيصه للخدمات ويتسع إلى عدد 300 سيارة.

وبيّن العميد العديدي أن مهام الموظفين من شرطة دبي تنوعت ما بين التنسيق مع الشركاء إلى الإشراف على العمل، والعمل الاداري، وتوزيع الوجبات وإعداد المائدة، وتوزيع العمال وحصرهم، وغيرها من الأعمال الأخرى، وقد شارك في إنجاح المبادرة قرابة ال500 متطوع من مختلف الدوائر الحكومية في إمارة دبي، وبمشاركة أكثر من 35 مطعما وفّروا الوجبات للمبادرة.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: