• دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان.. من روائع الدعاء

    02:00 م الأربعاء 30 مايو 2018
    دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان.. من روائع الدعاء

    دعاء 14 رمضان .. من روائع الدعاء

    مصراوي:

    (الدُّعَاءُ هُوَ العِبَادَة) كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، رواه الترمذي وغيره بإسناد صحيح، والدعاء في رمضان مرَّغب فيه لما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني، وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم لحظات الإفطار فيدعو بما أحب من الخير فإن له دعوة مستجابة، والدعاء في رمضان مرَّغب فيه، إلا أن هذا الترغيب لا يُجوَّز لأحد من الناس أن يخترع أدعية من عنده، ويخصها بأوقات معينة، كأنها أدعية نبوية، بل يدعو المسلم بما شاء من خيري الدنيا والآخرة، بما تيسر له من كلمات، وفي أي الأوقات.

    ومن روائع الدعاء:

    اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

    اللهم اغفر لي وعافني واعف عني فإنك من تحب العفو يا عفو يا غفور، واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني وارحم والدي وجميع المؤمنين يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين وبقوتك أستغيث ولغفرانك أرجو وأدعو.
    اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً ولأبصارنا جلاءً ولأسقامنا دواءً ولذنوبا ممحّصا وعن النار مخلصا. اللهم ألبسنا به الحلل وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم وزدنا به من النعم ياحي ياقيوم.

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

    اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعذهم من عذابك، ولك الحمد، وصل اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان