إعلان

"مخالف شرعًا ولا مجال له".. مبروك عطية عن إجبار الأطفال على الصيام من 6 سنوات

12:08 ص الخميس 14 أبريل 2022
"مخالف شرعًا ولا مجال له".. مبروك عطية عن إجبار الأطفال على الصيام من 6 سنوات

مبروك عطية

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، إن هناك بعض الناس لايفهمون كتاب الله وسنته بشكل صحيح وطرق التعامل مع غير المسلمين التي أوصى بها، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغضب على الإهانات التي كانت توجه إليه ولكنه كان يغضب لتطبيق حدود الله ويحترم جميع الناس.

واستنكر "عطية" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء، إجبار الأطفال على الصيام من سن 6 سنوات وأدنى، قائلًا: "هذا الأمر مخالف شرعاً ولا مجال له"، موضحًا أن بداية التكليف للطفل تبدأ من 15 سنة، قائلًا: "اختلاف الأديان والملل والمذاهب مرجعه لمشيئة الله تبارك وتعالى، حيث يقول الله تبارك وتعالى:"لو شاء ربك لأمن من في الأرض كلهم جميعًا".

وتابع أن هناك من يفطر في رمضان لأسباب مختلفة، كالمريض والمسافر وصاحب الأعمال الشاقة والحامل والمرضعة لهم رخصة الإفطار في رمضان، مؤكدًا: "من لا يملك ثمن الكفارة تترك ولا تسقط حتى يستطيع دفعها".

وأردف "عطية"، أن الزوج الذي يرعى زوجته الحامل والمرضع أثناء فطرها وهو صائم سيدخل الجنة على رعايته لها، كما أن المسلم الذي يخلص في خدمة غير المسلمين بعمله أثناء نهار رمضان ويقدم لهم الطعام والشراب له ثواب على ذلك.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market