إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. زكاة الفطر واجبة على الفقير في هذه الحالة

04:09 م السبت 08 مايو 2021

زكاة الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في حلقة البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ محمد العليمي-عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر:" من هم الأشخاص الذين تجب عليهم زكاة الفطر .. والأشخاص الذين لم تجب عليهم زكاة الفطر؟

فأجاب العليمي قائلاً: ان زكاة الفطر يسميها الفقهاء هي زكاة رؤوس او زكاة أبدان، مشيرا إلى انها تجب على الانسان المسلم الذي ملك قوت يومه وقوت من يعول في هذا اليوم المبارك وهو يوم العيد وليلته.

وأضاف عضو الازهر للفتوى، عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأنه لو كان الانسان فقيرا لا يجد ما يسد حاجته ولا حاجة من يعول ف هذه الحالة تسقط عنه زكاة فطره.

وأشار العليمي إلى أنه لو كان انسان فقيرا يعطيه الناس من زكاة الفطر، فأخد من كثير من الناس او من بعضهم من مال زكاتهم، فلو فاض من هذا الفقير شيء عن حاجته الاصلية وجب عليه ان يخرج زكاة الفطر عن نفسه وعن من يعول.

وبين عضو الازهر ان هذا الامر به ملمح طيب وهو ان يتعلم الفقير وان يباشر الفقير لذة العطاء، وان تكون يد الفقير يد عليا، وان يتعاون الغني مع الفقير في سد حجات الناس تطبيقا لمنهج الإسلام ولأمر النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: