إعلان

بالقرآن اهتديت|.. ما هو فضل ليلة القدر ومتى تكون؟

02:03 م الإثنين 03 مايو 2021

ليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت".. حلقات يقدمها مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.. ومنها: ما هو فضل ليلة القدر ومتى تكون؟

قال الشيخ محمود عويس، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إن ليلة القدر من الليالي التي شرفها الله تبارك وتعالى وأعلى مكانتها وعظمها، مشيرا إلى أن الله يفضل بعض الليالي على بعض ويفضل بعض الناس على بعض ويفضل بعض الأماكن على بعض، مستشهدا عويس بقول الله تعالى {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ}،[ البقرة:235].

وأضاف عضو الازهر للفتوى، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، بأن ليلة القدر من فضائلها أن القرآن نزل فيها، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ}، موضحا ان القرآن هو كلام الله- عز وجل- المنزل على قلب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- نزل به سيدنا جبريل، قال تعالى { نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ* عَلَىٰ قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ* بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ}.

وأوضح عويس أن من فضائل ليلة القدر أيضا ان العبادة فيها بإخلاص وبخشوع وقلب حاضر مع الله تفضل عبادة ثلاثة وثمانين سنة، قال تعالى {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ}، أي ان العبادة والطاعة فيها بإخلاص لله عز وجل خير من ألف شهر.

وبين عضو الازهر أنه من فضائل ليلة القدر أيضا، أن الملائكة تتنزل في هذه الليلة في الأرض وينتشرون في ربوعها وهذا ليست الملائكة فقط بل على رأسهم سيدنا جبريل عليه السلام سيد الملائكة، ويؤمنون على دعوات المسلمين ويستغفرون لهم، مؤكدا ان من فضائلها أيضا بأنها ليلة سلام ولا ينبغي لشيطان ان يعمل فيها عمل سوء أو ضرر أو أذى.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان