إعلان

بالقرآن اهتديت| أصيب بجلطة ومنعه الأطباء من الصيام.. فماذا يفعل؟

03:49 م الإثنين 26 أبريل 2021

مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الالكتروني

كتب -محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت" .. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل ومنها" أصبت بجلطة ومنعني الأطباء من الصيام.. فماذا افعل؟

قال الشيخ محمود عويس، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، ان الله-تبارك وتعالى-فرض صيام شهر رمضان على عباده، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم}

وأضاف عضو مركز الازهر العالمي، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، أن من رحمة الله بعباده ان جعل لهم أوقاتا يفطرون فيها لمرض أو سفر أو نحوه، مشيرا إلى ان المرض ينقسم إلى قسمين، وهما قسم يرجي شفاؤه، وقسم لا يرجي شفاؤه، والمريض الذي يرجي شفاؤه عليه ان يقضي الايام التي افطرها من شهر رمضان بعد ان يشفي، واما المريض الذي لا يرجى شفاؤه وهو المرض المزمن فإنه قد سقط عنه الصيام ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها، ويجب عليه ان يخرج عن كل يوم قدر إطعام مسكين عن كل يوم افطره من أيام شهر رمضان، ويجوز له ان يخرج قيمة هذا الاطعام مالا للفقراء والمساكين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: