إعلان

متحدث الأوقاف محذرًا: إغلاق أي مسجد لا يلتزم بالاجراءات الاحترازية

11:58 ص الأربعاء 14 أبريل 2021
متحدث الأوقاف محذرًا: إغلاق أي مسجد لا يلتزم بالاجراءات الاحترازية

كتب - معتز عباس:

أكد عبدالله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، على وجود فرحة كبيرة وغامرة بين رواد المساجد في مختلف محافظات الجمهورية بعودة صلاة التراوية، مشددًا على أهمية الالتزام بالضوابط الاحترازية حتى تمر هذه الفترة دون مشكلات.

وقال "حسن"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إنه يجب على المصلون الالتزام بارتداء الكمامة أثناء الذهاب للمسجد بالإضافة لاصطحاب سجادة الصلاة الشخصية الخاصة بكل فرد والحفاظ على علامات التباعد الاجتماعي الموجودة داخل كل مسجد، لافتًأ إلى أنه لمصلون ورواد المساجد أظهروا وعيًا كبيرًا في صلاة التراويح.

وأوضح أن الأئمة في المساجد ووكلاء الوزارات ومديري المديريات مستمرون في تنفيذ عمليات التعقيم والنظافة طوال ساعات اليوم بعد انتهاء الصلوات في كل مساجد الجمهورية، محذرًا من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لأن هذا الأمر قد يضطر الدولة المصرية إلى غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالضوابط التي قامت الوزارة بوضعها.

وشدد على أنه في حالة عدم الالتزام يتم إحالة الإمام ومن معه من العمال والمختصين من وزارة الأوقاف بالمسجد إلى المساءلة أمام لجنة القيم، مشددًا على أنهم مسؤولون عن مراقبة رواد المسجد عند الدخول والتأكد من أن ارتداء المصلي للكمامة.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: