إعلان

"طاعة أولي الأمر واجبة".. أحمد كريمة: صلاة العيد تصلَّى فرداً

11:37 م الإثنين 11 مايو 2020
"طاعة أولي الأمر واجبة".. أحمد كريمة: صلاة العيد تصلَّى فرداً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن جمهور العلماء أكد على أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويكمن أن تصلى فرداً للضرورة.

وأوضح "كريمة"، في لقاءه ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين، أنه في ظل جائحة فيروس كورونا، تصلى بعد شروق الشمس بثلث ساعة فرداً، ونحن في ضرورة ونتبع إجراءات احترازية تهدف إلى حماية صحة المواطنين، متابعًا: "حفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية".

وعقب على الداعين إلى إقامة صلاة العيد في جماعة، قائلاً: "هذه مخالفة لأولي الأمر الذي تعد طاعته واجبه"، مشيراً إلى أن أزمة الخطاب الإسلامي هو الجهل بأحكام الدين، في الكتاب والسنة.

وأضاف أنه طالما هناك إجماع بأن هناك علة للمنع وتهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين لماذا يقوم البعض بمخالفة ذلك، ونحن الآن نطبق قاعدة المصلحة العامة، متابعًا: "مصر ربنا خلصها من الفاشية الدينية، وكافة العلماء المصريين مع الدولة وولى الأمر وندعو لاستقرار البلاد من أجل مصلحة الوطن، واصطفافنا مع ولى الأمر لأمر مصلحي وليس لأمر مصلحي".

وشدد أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، على أن الدولة المصرية مسلمة ودستورها الإسلام وحاكمها مسلم يراعى أحكام الإسلام ونحترم حقوق أهل الكتاب، مؤكدًا: "هؤلاء يريدون الشغب على مصر الأزهر وأم الحضارات".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: