إعلان

بالقرآن اهتديت.. هل يجوز تخصيص دعاء لرفع وباء كورونا وجعله وردًا يوميًا؟

08:14 م الجمعة 01 مايو 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت".. حلقات متتالية طوال شهر رمضان، يقدمها "مصراوي" بالتعاون مع "مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني"، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.

وفي حلقة اليوم مع الشيخ محمود السيد صابر، عضو "لجنة الفتاوى الإلكترونية" بالمركز؛ يجيب عن سؤال: ما حكم تخصيص ذكر بعينه في شهر رمضان كالدعاء برفع وباء كورونا.. وجعله وردًا يوميا؟.

قال عضو "مركز الأزهر": إن الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه سبحانه وتعالى، مستشهدا في ذلك، بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-" الدعاء هو العبادة".

وأضاف السيد، في فيديو نشره "مصراوي" عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، والدعاء مشروع بل مستحب وقت نزول الابتلاء والأمراض والأوبئة على الناس، منوها بأن الدعاء يرفع البلاء لاسيما اذا كان الدعاء في شهر رمضان لأن الصائم له دعوة مستجابة

واستشهد عضو لجنة الفتاوى الالكترونية، بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- ثلاثة لا ترد دعوتهم ومنهم الصائم حين يفطر أو حتى يفطر.

واوضح السيد أن الدعاء يرفع البلاء، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم -: الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل -يعني من الابتلاءات والأوبئة- وإن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة، أي يتصارعان إلى يوم القيامة.

وأكد السيد أن الأفضل ومن المستحب أن يخصص الصائمون شيئا من دعائهم لأجل رفع هذه الأمراض والأوبئة عن الناس.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: