عبادة بها يكون القرآن أهم صاحب.. مصطفى حسني يوضح

06:45 م الأحد 26 مايو 2019
عبادة بها يكون القرآن أهم صاحب.. مصطفى حسني يوضح

عبادة بها يكون القرآن أهم صاحب.. مصطفى حسني يوضح

مصراوي:

قال الداعية مصطفى حسني من خلال برنامج "رحلة حياة" المذاع عبر فضائية ON E إنه بهذه الطريقة النبوية التي كان يحبها الحبيب صلوات الله عليه وتسليمه أن يكون القرآن هو خير ونيس بل وعلى رأس أصحابك الذين لا ولم تفارقهم إلى يوم الدين.

فقال حسني إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب القرآن الكريم قراءة ليس هذا فحسب بل كان يحب أن يسمعه يتلى، فذهب صلى الله عليه وسلم إلى الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود وقال له: يا بن مسعود اقرأ على القرآن، فقال له: أأقرأ عليك وعليك أنزل، فقال له: إني أحب أن أسمعه من غيرى، فافتتح سيدنا ابن مسعود بسورة النساء ووصل إلى قوله تعالى {فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَىٰ هَٰؤُلَاءِ شَهِيدًا} فقال النبي صلى الله عليه وسلم "حسبك"، قال ابن مسعود فنظرت إلى رسول الله فإذا عيناه تذرفان.

وتابع حسني أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يطلب من سيدنا جبريل أن ينزل عليه أكثر ليقرأ عليه القرآن، فكان صلى الله عليه وسلم يقول له: ما يمنعك أن تزورنا أكثر مما تزور فنزل قوله تعالى: {وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ ۖ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا}.. {مريم : 64].

وهنا يطرح الداعية السؤال: "بقالك أد ايه مفتحتش كتاب ربنا، ولما بتفتح كتاب ربنا ساعات بتحس أن فيه آيات "لا سامح الله" فيها شدة أو قسوة وسايب الفكرة دى عمالة تكبر جواك، وللا لأنك بتحس أن لغة القرآن صعبة فبتحس أن معاني القرآن صعبة عليك، وليه مش بنلجأ للقرآن اللي فيه حلول لجميع مشاكلنا، وكمان ليه بنضحي بجبال من الحسنات محتاجين نلاقيها في ميزان حسناتنا يوم القيامة".. فكر في إجابة كل هذه الاسئلة وستجد أن جميع الحلول لجميع المشاكل ستجدها في كتاب الله، فبها أنت الرابح في الدنيا والاخرة.

إعلان

إعلان

إعلان