إعلان

حملات رقابية وتوفير سلع.. ننشر استعدادات "تموين الإسكندرية" لعيد الفطر

07:33 ص الخميس 04 أبريل 2024

مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك لضمان توافر السلع الغذائية والاستراتيجية ومتابعة التزام الأسواق.


وقال المهندس محمود القلش، المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث وجه المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة جميع الأجهزة الرقابية التموينية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والمخابز البلدية والأسواق.

وأضاف معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي أن خطة مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك اعتمدت على عدة محاور هي:

غرفة عمليات مركزية

تضمنت الخطة تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام المديرية برئاسة وكيل الوزارة لمتابعة الموقف التمويني بالمحافظة من خلال أعمال الإدارات وفرق عمل الرقابة وكذلك غرف عمليات فرعية بكل إدارة لمتابعة أي شكاوى ترد من المواطنين والعمل على حلها فورا.

المخابز البلدية

وجهت مديرية التموين جميع الإدارات التموينية بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال فترة العيد الفترة والتأكد من مواعيد عمل المخابز خلال تلك الفترة وتحديد نسبة المخابز التي ستحصل على تصريح بإجازات خلال العيد بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين بدون ازدحام أو تكدس.

المجمعات الاستهلاكية وبقالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتي

وشملت خطة مديرية التموين بالإسكندرية التأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات العيد من اللحوم و الدواجن والأسماك الطازجة و المملحة وكعك العيد بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية، وكذلك توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز

كلف وكيل وزارة التموين إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود والبوتاجاز بالأسعار المقررة والمعلن عنها.


الأسواق العامة والسلاسل التجارية

وجهت مديرية التموين كافة الإدارات بتسيير حملات تموينية يومية صباحية ومسائية على الأسواق العامة والسلاسل التجارية لرصد أي نقص في السلع الغذائيةو غيرها والتأكد من توافر السلع من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها بحيث يكون معلن عن أسعارها بوضوح للمواطنين و كذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من صلاحية السلع و مصدرها حماية للمواطنين من الغش التجاري و التدليس.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان