إعلان

المفتي يحسم الجدل حول حكم أخذ المرأة أجراً من زوجها مقابل خدمته

07:24 م السبت 30 مارس 2024

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

حسم الأستاذ الدكتور شوقي علَّام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الجدل المتكرر حول حكم خدمة المرأة لزوجها وأولادها واستحقاقها أجرا مقابل تلك الخدمة.

جاء ذلك خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "اسأل المفتي" مع الإعلامي حمدي رزق، الذي عُرض على فضائية صدى البلد، مضيفًا فضيلته أن: من يطالب بأخذ المرأة مقابلًا ماديًّا من زوجها مقابل خدمته وخدمة أولادهما لم يقرأ الواقع المصري جيدًا؛ فالزوجة المصرية في أغلب الحالات داعمة لزوجها وأسرتها في كل شئون الحياة، ومحافظة على كيان الأسرة، وهو أمر تتميَّز به المرأة المصرية.

كانت الدكتورة سعاد صالح فجرت الجدل مؤخرا بتصريحها بأن هناك عرفا موجودا في المجتمعات، وهناك نص صريح، مؤكدة أن العرف هو أن تخدم الزوجة أولادها وزوجها في البيت، ولكن لا يوجد نص يلزم الزوجة بخدمة زوجها.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج «أصعب سؤال»، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة «الشمس»، أن بعض الفقهاء قالوا إن الأصل في عقد الزواج هو استمتاع كل فرد بالآخر، وأن الزوجة عليها أن تتفرغ لزوجها، من أجل أن تسعده.

اقرأ أيضًا:
المفتي: لا اعتكاف إلا في المسجد.. والمعتكف يأثم في هذه الحالة

المفتي يوضح متى تجب الزكاة على ذهب المرأة المخصص للزينة.. فرّق بين حالتين

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان