إعلان

من ملحد إلى داعية.. نيوزيلندي يحكي قصة تحوله للإسلام بسبب ضربة رأس (فيديو)

03:57 م الثلاثاء 19 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

ضربة رأس تعرض لها خلال مشاجرة، كانت سببا غير مباشر وراء دخول النيوزيلندي مايكل نايرا، في الإسلام، أو "يعقوب" كما أطلق على نفسه لاحقًا، حيث جولته تلك الضربة من شخص مغرور لا يؤمن بأي دين، ويعمل زعيم عصابة مخدرات إلى داعية، وتسبب في دخول أكثر من 30 شخصًا الإسلام.

"يعقوب" هو أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، يقول: "نشأت في مراهقتي مغرورًا. شعرت أنه ليس لحياتي أي معنى. كرهت الدين، اعتقدت أن الجميع قد تم غسل دماغهم".

وأضاف في مقطع فيديو نشره حساب "التواصل الحكومي" في منصة "إكس": "حصل معي شجار خسرت الشجار مما أدخلني في غيبوبة، ثم دخلت إلى مركز إعادة التأهيل، لأني تعرضت لإصابة خطيرة في الدماغ".

وأضاف الشاب النيوزلندي: "بعد تعرضي لحادثة الضرب، دخلت في غيبوبة ثم أعيد تأهيلي بالمستشفى من إصابة بالدماغ، وهنا أدركت في ذلك اليوم أنني أملك قلبًا، وأنني أهتم بالناس، ثم تركت المستشفى وأدركت أن هناك أشياء أكثر من هذا الشاب المغرور بداخلي، وأن هناك حبًا أعظم من أن تغضب على العالم، أو تغضب على أي شخص لا يتفق مع وجهة نظرك".

وتابع "يعقوب": "لاحقًا التقيت بأخ هندي من فيجي، وكان فقط إنسانًا خيرًا اعتنى بي، كان يهتم بي وكأني أخوه، كان فقط يقوم بدوره كمسلم يهتم بالآخرين، لم أكن أعلم بأنه مسلم، وكلما اطلعت على دينه أكثر، كلما ازداد شعوري بالسلام، عندها أصبحت جاهزًا للنطق بالشهادة".

واستطرد: "وبعد عام من إسلامي أسلمت زوجتي أيضًا، وهي تنجب لي طفلي الثاني، أسلمت وهي في المخاض، وأخبرتني أنها تريد أن يكون كلانا على الإسلام عندما يأتي الطفل، لأنها كانت تعرفني قبل اعتناق الإسلام، وقالت إذا كان الإسلام قد غيرني بهذا الشكل، إذن هذا الدين هو الدين الحق"

واشتغل يعقوب بالدعوة في منطقته، يقول: "كنت أقوم بالدعوة في منطقتنا المحلية، وتم اختياري من قبل الأشخاص. لم أكن أعلم أنني سأكون هنا خلال شهر رمضان، عندما جئت مكة الحمد لله رأيت الكعبة للمرة الأولى، انهمرت بالدموع أمامها، لأني علمت أن الله اختارني للقدوم وتأدية العمرة في رمضان".

اقرأ أيضًا:

احتال على الجماع في نهار رمضان بالفطر قبله.. الإفتاء توضح هل تقع عليه

المفتي يحسم الجدل: كفارة الجماع في نهار رمضان يتحملها الرجل وليس المرأة

بالفيديو| أزهري يحذر من "خلوة الموبايل" وممارسة العادة السيئة في رمضان

الإفتاء تحسم الجدل بعد تصريح داعية "لا يوجد نص قرآني يحرم التدخين"

هل الجن يتكاثر ويموت وأين يدفن؟.. أسئلة تحير الأطفال يجيب عنها علي جمعة

أهم الفتاوى والأحكام الشرعية والآراء الدينية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان