إعلان

موعد أذان فجر الثلاثاء ليلة 9 رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

12:30 ص الثلاثاء 19 مارس 2024

موعد أذان فجر الثلاثاء ليلة 9 رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

في تاسع ليالي شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر رمضان المعظم 1445، ينشر مصراوي موعد أذان الفجر الذي يؤذن بنهاية تاسع ليالي الشهر الفضيل والتي بدأت مع مغرب الأحد الإثنين وتنتهي مع أذان فجر الثلاثاء.

حددت إمساكية الشهر الفضيل موعد إمساك وأذان فجر تاسع ليالي رمضان، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وجاءت الإمساكية على النحو التالي:

وقت السحور الساعة 2.13 صباحًا

موعد الإمساك 4.13 صباحًا

موعد أذان الفجر 4.33 صباحًا

أما موعد إفطار يوم الثلاثاء 9 رمضان، فيأتي:

أذان المغرب 6:06 مساء

والعشاء والتراويح 7.23 مساءً

ليكون عدد ساعات الصوم 13 ساعة و53 دقيقة.

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

اللهم إنا نوينا صيام شهر رمضان المبارك فأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن وصالح الأعمال.

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك.

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام، واحفظنا بعزك الذي لا يضام، واكلأنا في الليل والنهار، وارحمنا بقدرتك علينا، أنت ثقتنا ورجاؤنا، فكم من نعمة أنعمت بها علينا قل لك بها شكرنا، وكم من بلية ابتليتنا بها قل لك بها صبرنا، وكم من خطيئة ركبناها فلم تفضحنا، فيا من قل عند نعمته شكرنا فلم يحرمنا، ويا من قل عند بلائه صبرنا فلم يخذلنا، ويا من رآنا في الخطايا فلم تهتك سترك عنا، اعصمنا برحمتك والطف بنا فيما بقي من عمرنا.

اللّهم إنا نسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتنا، وثقّل موازيننا، وحقّق إيماننا، وارفع درجاتنا، ونسألك الدرجات العلا من الْجنة.

اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيما لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، ونسألك الشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو| أزهري يحذر من "خلوة الموبايل" وممارسة العادة السيئة في رمضان

الإفتاء تحسم الجدل بعد تصريح داعية "لا يوجد نص قرآني يحرم التدخين"

هل الجن يتكاثر ويموت وأين يدفن؟.. أسئلة تحير الأطفال يجيب عنها علي جمعة

متعلقة بالنوم.. داعية أزهري يكشف عن سنة مهجورة عن سيدنا النبي (فيديو)

أهم الفتاوى والأحكام الشرعية والآراء الدينية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان