إعلان

دعاء السحور ليلة 15 رمضان 2023: اللهم هوّن علينا ما لا يعلمه غيرك

12:15 ص الخميس 06 أبريل 2023

دعاء السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:
أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.
وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيستحب الدعاء في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 15 من شهر رمضان المعظم:
اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
اللهم يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجات وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت هوّن علينا يا الله ما لا يعلمه غيرك ياذا الجلال والإكرام نسألك أن توفقنا لما تحبه وترضاه وأن تحفظنا من الهم والكآبة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة إنك على كل شيء قدير.
اللهٰم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، وبلغنا اللهُم ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها يا رحيم.
اللهم باعد بيني وبين شرار خلقك وكُفَّ عني ألسنتهم، واغلل أيديهم وأرجلهم، واشدد على قلوبهم، واجعل بيني وبينهم سدا من نور عظمتك، وحجابا من قوتك، وجندا من سلطانك، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.
اللهم صلِّ على سيِّدنا محمدَ عبدكَ ورسولكَ النبيِّ الأُميِّ وعلى آله وصحبه وسلم كلما ذكرَك الذاكرون وغفل عن ذكرهِ الغافلون، عددَ ما أحاطَ به علمُ الله، وجرى به قلم الله، ونفذَ به حكم اللهِ، ووسعه علم الله، عددَ كل شيء، وأضعافَ كل شيء، وملءَ كل شيء، عددَ خلق الله وزنة عرشهِ ورضا نفسه ومِدادَ كلماته، عددَ ما كانَ وما يكون وما هو كائن في علم الله، صلاةً تستغرق العدَ وتحيط بالحدِّ صلاة دائمة بدَوَام ملكِ الله، باقيةَ ببقاء الله.

اقرأ أيضا:

كيف أحسب الزكاة على شهادات الاستثمار؟.. 3 أحكام شرعية توضحها الإفتاء

فيديو| قطة تباغت إماماً أثناء صلاة التراويح وتصعد على كتفه.. وتصرفه يثير الإعجاب

اللبوس والقطرات واستنشاق الأدخنة عمدا.. 10 أفعال تفطر في نهار رمضان اعرفها

"إفطار سكان أكتوبر والعياط على توقيت خاطئ".. حقيقة تصريح كريمة المثير للجدل

بعد صلاة أحمد الفيشاوي بـ"التاتو".. هل تصح الصلاة بالوشم؟

"لما يبقى عندى تصوير مش باصوم".. داعية يعلق على تصريح غادة عبدالرازق

4 أوقات يحرم فيها الجماع شرعًا.. حددها القرآن الكريم

نزلت عليَّ نقطة دم قبل المغرب بدقائق.. فهل يصح صيامي؟.. واعظة شرعية توضح

بعد شهادات بنكي الأهلي ومصر.. 5 أحكام شرعية مهمة يجب أن تعرفها

ما هو أفضل وقت للعلاقة الزوجية ولقاء الرجل بزوجته في رمضان؟.. أستاذ بالأزهر يوضح

هل النوم على جنابة بعد الجماع يفسد الصوم؟.. الإفتاء تجيب

ماذا تفعل في أوراق المصحف القديمة؟.. 3 حلول تقدمها الإفتاء

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: