إعلان

بدر ومكة وليلة القدر.. خريطة الاحتفال الكبرى للأوقاف في النصف الثاني من رمضان

12:12 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

مسجد السيدة نفيسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تقيم وزارة الأوقاف، في النصف الثاني من رمضان، ثلاث احتفالات كبرى، ضمن خطتها لإحياء المناسبات الدينية والتاريخية، منها اثنين بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها.

وتحتفل وزارة الأوقاف، الجمعة المقبلة الـ 16 من شهر رمضان 1444 هجرية، بعد صلاة التراويح مباشرة، بذكرى غزوة بدر الكبرى، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة.

وحدثت موقعة غزوة في الـ17 من شهر رمضان من العام الثاني الهجري، بين المسلمين بقيادة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقبيلة قريش ومن حالها من العرب بقيادة عمرو بن هشام "أبو جهل".

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف.

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن أبرز الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى، تليها ابتهالات ومدائح نبوية، في احتفالية ينقلها التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة.

الاحتفال بذكرى فتح مكة

وتحيي وزارة الأوقاف، الاثنين المقبل الـ 19 من شهر رمضان، 10 أبريل 2023، بعد صلاة التراويح، ذكرى فتح مكة، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها.


وفتَح المسلمون مكة في 20 رمضان في العام الثامن من الهجرة، وتم ضمَّها إلى الدولة الإسلامية آنذاك.

ويحضر الاحتفالية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف.

احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر

وتقيم وزارة الأوقاف، يوم الاثنين الـ 26 من رمضان 1444 هجرية، 17 أبريل 2023، احتفالا بذكرى ليلة القدر، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة للأمة في احتفالية ليلة القدر، ويكرم الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي أجرتها وزارة الأوقاف في فبراير الماضي.

وتسبق كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمتين للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ويحضر احتفالية وزارة الأوقاف، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، وعلماء الأزهر والأوقاف وشخصيات سياسية وإعلامية والواعظات وأعضاء بمجلس النواب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان