إعلان

دعاء السحور ليلة الثلاثاء 27 رمضان 2023: اللهم لا تطوِ رمضان إلا واستجبت دعواتنا وأعطيتنا أمنياتنا

12:28 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

الدعاء عند السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيستحب الدعاء في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 27 من شهر رمضان المعظم:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم يا حنان يا منان ، يا مؤنس كل وحيد ، يا صاحب كل فريد ، يا قريبا غير بعيد ، يا غالبا غير مغلوب ، يا قهار يا جبار يا الله يا ذا الجلال والإكرام ؛ باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهٰم لا تطو رمضان علينا إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وغفرت ذنوبنا وقبلت أوباما، وفرجت همومنا واستجبت دعواتنا واعطيتنا أمنياتنا وقضيت حاجاتنا وشفيت مرضانا.

وأصلحت حالنا وحال أهلنا وأبنائنا وغفرت لموتانا وعتقت رقابنا من النار يا رحيم.. اللهٰم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا.

اللهٰم إنا نسألك عفوك وودك وحبك وقربك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم اجمعنا مع الأبرار الصادقين الذين يأخذون بأيدينا إلى ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، ويسر أمورنا وفرج همومنا واستر عيوبنا وأصلح أحوالنا واغفر لنا ووالدينا وتوفنا وأنت راض عنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الله الذي لم يعينك على خلقك شريك، ولم يؤازرك في أمرك وزير ، ولم يكن لك مشابه ولا نظير ، اللهم أنت الله الذي أردت فكان حتما ما أردت، وقضيت فكان عدلا ما قضيت، وحكمت فكان نصفا ما حكمت. اللهم اغفر لي اللهم آمين.

اللهٰم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان وأرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي اللهٰم إني أسألك فرجاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب واستجابة لكل دعاء يا كريم.. وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: