إعلان

مركز الفلك الدولي: رؤية الهلال بالعين المجردة الخميس غير ممكنة.. وهذه الدول ستعلن العيد السبت

06:54 م الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن مركز الفلك الدولي، أن رؤية هلال شهر شوال يوم الخميس القادم غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، إلا أنه أكد إمكانية رؤيتها بالتليسكوب هذا اليوم في عدة أماكن بالعالمين العربي والإسلامي.

ورجح المركز اختلاف موعد عيد الفطر في العالم الإسلامي، وأن تعلن أغلب الدول العربية العيد يوم الجمعة 21 إبريل، فيما ستعلن الدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة العيد السبت 22 إبريل، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وستتحرى مصر وغيرها من دول العالم العربي والإسلامي هلال شهر شوال "عيد الفطر"، يوم الخميس القادم 20 أبريل. وقال مدير المركز الدولي، محمد عودة، إن رؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من جميع أنحاء قارتي آسيا وأستراليا.

وستكون رؤية هلال شوال بحسب رئيس المركز الدولي ممكنة بصعوبة في الأجزاء الغربية من قارة إفريقيا وأوروبا باستخدام التلسكوب فقط.

بينما ستكون ممكنة بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأميركيتين.

وأضاف أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب من أجزاء من العالم الإسلامي الخميس 20 أبريل، ونظرا لحدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، فقد جرت العادة في مثل هذه الظروف أن تعلن غالبية الدول الإسلامية بدء الشهر في اليوم التالي.

وعليه من المتوقع إعلان العديد من الدول عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل.

أما بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية الصحيحة بالعين المجردة فقط، أو تشترط الرؤية المحلية الصحيحة ولو بالتلسكوب، وهذه دول قليلة، فيتوقع أن تكون عدة رمضان فيها 30 يوما وأن يكون عيد الفطر فيها يوم السبت 22 أبريل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: