إعلان

طقس الليالي الوترية| أجواء ربيعية وأمطار على هذه المناطق

01:39 ص الأربعاء 12 أبريل 2023

درجات الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يشهد طقس الأيام الـ 10 الأخيرة من شهر رمضان انخفاضا في درجات الحرارة الصغرى حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي.

وتشهد منطقة شمال الصعيد أقل درجة حرارة صغرى، إذ تسجل 12 درجة مئوية 3 ليال متتالية: الأربع والخميس والجمعة المقبلين.

وفي جنوب الصعيد تسجل أقل درجة حرارة صغرى "15" درجة مئوية، بينما تصل إلى 13 على السواحل الشمالية، و14 على منطقة الوجه البحري والقاهرة.

الظ,اهر الجوية في الليالي الوترية

وتعتبر بعض الظواهر الجوية من علامات ليلة القدر، مثل أن تطلع الشمس لا شعاع لها، وسكون الرياح، كما تُعتبر الأمطار من البشريات، خاصة وأن أوقات نزول المطر من الأوقات المفضلة في الدعاء.

أما الظواهر الجوية المتوقعة، فتشمل أمطار رعيدة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة، ونشاط للرياح، وتشهد ليلة الثلاثاء أمطارا رعدية على السواحل الشمالية، والوجه البحري وتمتد إلى جنوب الوجه البحري.

بينما تسيطر ظاهرة الأمطار الخفيفة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، فيما تتحول إلى أمطار متوسطة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

والليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان هذا العام هي: ليلة 21 رمضان، والتي توافق يوم الثلاثاء 11 أبريل، وتكون درجة الحراة الصغرى 14 درجة مئوية، ومن الظواهر الجوية المتوقعة أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى أمطار خفيفة ليلا على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، إضافة إلى نشاط للرياح في بعض المناطق.

أما الليلة الوترية الثانية فهي يوم الخميس الموافق 13 أبريل، وتشهد أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، إضافة إلى نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطة.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمي 26 درجة فقط، أما الصغرى فهي 16، وهي أجواء ربيعية معتدلة.

الليلة الوترية الثالثة هي يوم السبت الموافق 15 أبريل، ولا تشهد من الظواهر الجوية إلا نشاط خفيف للريال على القاهرة الكبرى والجه البحري فقط وفي فترات متقطعة.

ليلة 27 رمضان، تكون يوم الإثنين الموافق 17 أبريل، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الكبرى 33 درجة مئوية، والصغرى 21، مع نشاط خفيف للرياح.

الليلة الوترية الأخيرة، هي ليلة 29 رمضان، وتوافق 19 أبريل، ومن المتوقع ان تكون درجة الحرارة الكبرى 34 والصغرى 19.

أما درجات الحرارة المتوقعة على محافظة القاهرة، فتتارح درجات الحرارة الصغرى بين 14 إلى 18 درجة، حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ليلتي 14 و15 أبريل، هم الأقل في درجات الحرارة الصغرى، إذ تسجل 14 درجة مئوية، ثم ترتفع إلى 16 درجة مئوية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: