إعلان

"تصدق أونلاين".. 5 طرق لإخراج الزكاة والصدقات إلكترونيا

03:55 م الإثنين 10 أبريل 2023

أموال الزكاة والصدقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

اقترب شهر رمضان على الانتهاء وغالبا ما يسرع الناس في النصف الثاني من الشهر في إخراج زكاة الفطر التي تعد نوعا من أنواع ركن أساسي من أركان الإسلام.

وسهّل وجود التكنولوجيا في حياتنا خلال العصر الحالي الكثير من الأعمال والأمور على الناس، ومنها التبرع والتصدق ودفع الزكاة عبر الإنترنت اعتمادا على الأدوات الرقمية للمدفوعات.

وفي هذا التقرير يرصد مصراوي طرق الدفع الإلكتروني للزكاة والصدقات عبر الإنترنت، الأمر الذي قد يسهل على الكثير دفع الزكاة والتبرعات:

1- من خلال الهاتف الذكي: تتيح أدوات المدفوعات الرقمية آليات عديدة للتبرع ودفع الزكاة والصدقات من مكانك وبخطوات بسيطة عبر الهاتف.

2- من خلال المواقع الإلكترونية: يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو الجهة التي تريد دفع الزكاة أو الصدقات أو التبرعات لها، ثم إتمام خطوات الدفع عبر منصتها من خلال البطاقة الإلكترونية الخاصة بك.

3- من خلال ماكينات الـ POS: يمكنك التوجه لأقرب تاجر أو كشك لديه أي أداة من أدوات الدفع الإلكتروني مثل "فوري - أمان - مصاري - الأهلي ممكن - خالص" ثم تخطره بكود الجهة التي تريد الدفع لها الزكاة، أو تخطره باسمها، لتسدد الزكاة أو الصدقات فوريا.

4- انستاباي: يتيح تطبيق انستاباي خدمة التبرع لعدد من الجهات، فيمكنك الدخول إلى حسابك في التطبيق، واختيار خدمة التبرع ليتم خصم القيمة التي حددتها للتبرع أو الزكاة من حسابك.

5- المحافظ الإلكترونية للمحمول: يمكنك استخدام محفظتك المالية عبر هاتفك المحمول لسداد الزكاة والتبرعات، وذلك من خلال فتح التطبيق الخاص بالمحفظة واختيار الخدمة أو كود الخدمة ثم إدخال المبلغ المستهدف دفعه لتتم العملية في ثوانٍ معدودة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: