إعلان

بعد تصريح لوسي "مخاوية جن".. داعية يرد: "هند بنت الكدابة بتشتغلك"

10:19 م السبت 01 أبريل 2023

الدكتور محمد علي ، الداعية الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

استخدم عدد كبير من متابعي الدراما الرمضانية داخل جمهورية مصر العربية محرك البحث جوجل الذي أعد خصيصاً لذلك، وفي الساعات الماضية لمعرفة التفاصيل الكاملة حول هند بنت الأحمر، الذي ظهرت في مسلسل المداح الجزء الثالث.

وكانت الفنانة لوسي، قالت إنّ الجنية هند بنت الأحمر، موجودة وتلازمها، والشخصية التي تلعبها في المسلسل عاملة شغل معايا، هذه الشخصية حقيقة وموجودة تحت الأرض، وهي جنية طيبة ومؤمنة ومسالمة وجنية شريرة.

علق الدكتور محمد علي ، الداعية الإسلامي،. علي عدة أمور، أولها وجه قوله للوسي: اتغطي كويس أثناء النوم، فلا يوجد ما يسمى بهند بنت الأحمر ولا بنت الأخضر، يوجد هند بنت الكذابة بتشتغلك.

فالجن مخادع وكذاب ووهمك سيصل بك للجنون يوما ما.

قال تعالى:( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ) صدق الله وكذبت عيناكِ، ففي هذه الآية تغليظ شديد وحذر ؛ لأن العدو الذي تراه تستطيع أن تدفع ضرره، ولكن العدو الذي يراك ولا تراه عداوته شديدة وكيده أشد، والجن يرانا ولا نراه، وبعض من العلماء علل ذلك لأننا مخلوقون من طين وهو كثيف، وهم مخلوقون من نار.

وقال علي، الشيطان لن يكتفي بنفسه ولن يكتفي بالذرية بل سيزين لقوم من البشر أن يكونوا شياطين الإِنس كما وُجد شياطين الجن، وهم من قال فيهم سبحانه: {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإنس والجن يُوحِي بَعْضُهُمْ إلى بَعْضٍ زُخْرُفَ القول غُرُوراً...}.

وأشار الداعية علي آيه قرآنيه آخري وردت في سوره الانعام،" وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ".

وأضاف علي في رده لمصراوي: علماء التفسير قالوا في هذه الآية: أن استمتاع الجن بالإنس، يكون بعبادتهم إياهم بالذبائح، والنذور، والدعاء، وأن استمتاع الإنس بالجن، يكون بقضاء الجن لحوائج الإنس التي يطلبونها منهم، وإخبارهم ببعض المغيبات التي يطلع عليها الجن في بعض الجهات النائية، أو يسترقونها من السمع، أو يختلقون ذلك ويكذبونه، وهو الأكثر، قال الإمام ابن كثير: قال الحسن: وما كان استمتاع بعضهم ببعض، إلا أن الجن أمرت، وعملت الإنس.. وقال ابن جريج: كان الرجل في الجاهلية ينزل الأرض، فيقول: أعوذ بكبير هذا الوادي، فذالك استمتاعهم، فاعتذروا به يوم القيامة، وأما استمتاع الجن بالإنس، فإنه كان فيما ذكر: ما ينال الجن من الإنس من تعظيمهم إياهم في استعانتهم بهم، فيقولون: قد سدنا الإنس والجن.

وأوضح الداعية أن الإستعانة بالجن في العلاج أو رد المفقودات ونحو ذلك شرك، ولو ادعى الجني أنه مسلم، لأنه قد يكذب في هذا، وليس هذا من التعاون والتآخي؛ لأنه تعاون مع من لا يُرى، ولا يعرف حاله ولا مقصده، وقد يكون مريدا للإغواء والفتنة.

وبين لو كان مباحا لاستعان به النبي صلى الله وعليه وسلم والصحابة في المعارك، أو في العلاج، أو في جلب الدواء من البلاد البعيدة، أو معرفة أخبار الأعداء، أو غير ذلك؛ فعدم ورود شيء من ذلك بسند صحيح، يدل على أن هذا باب مغلق لا يجوز فتحه.

وأشار الداعية على قول الممثلة لوسي فهو تخاريف وأوهام، ووحي من الشيطان للاستدراج بعض الجهلة للوقوع في الشرك، ولو كان الأمر كما تقول الراقصة لوسي لم يكن لينهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الذهاب للعرافين والدجالين لمجرد سؤالهم.

قال عليه الصلاة والسلام:( من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوما)

وقال صلى الله عليه وسلم:(من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ).

ونصح علي ، بأن لا نلتفت لمثل هذه الأقاويل الغيبية التي لا يعلمها إلا الله، وعيشوا الواقع، وحصنوا أنفسكم بالأذكار وسورة البقرة فإنه لا تستطيعها البطلة( السحرة ) كما أخبر بذالك النبي صلى الله عليه وسلم.

وحذر الداعية، قائلاً الحذر كل الحذر من مكائد الشيطان، فالبرغم أن كيده ضعيف لكن يوجد ضعاف الإيمان الذين يستهواهم ويضحك عليهم الشيطان.

أقول: تسلحوا بالقرآن وخاصة سورة البقرة والأذكار اليومية، وإبليس نفسه لن يستطيع ضركم بإذن الله.

اقرأ أيضا:

ما هو أفضل وقت للعلاقة الزوجية ولقاء الرجل بزوجته في رمضان؟.. أستاذ بالأزهر يوضح

داعبت زوجتي في نهار رمضان وانزلت فما حكم صيامي؟.. داعية إسلامي يوضح

لا يفسد الصيام.. الإفتاء: بلع الريق في نهار رمضان أولى من البصق وإيذاء الغير

هل استعمال الحقن الشرجية يفسد الصوم؟.. مجدي عاشور يوضح

هل النوم على جنابة بعد الجماع يفسد الصوم؟.. الإفتاء تجيب

ماذا تفعل في أوراق المصحف القديمة؟.. 3 حلول تقدمها الإفتاء

حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان؟.. داعية إسلامي: زوجتك كالطعام والشراب

عندها 150 جرام ذهب فهل تخرج عنه زكاة؟.. مجدي عاشور يجيب

الإفتاء تدعو لختم القرآن في رمضان.. إليك أفضل طريقة لختمه بعد العشر

منشور مهم للإفتاء بخصوص زكاة الفطر: قيمتها تضاعفت لهذا السبب

هل الإفطار والسحور على السيجارة يبطل الصيام؟.. داعية أزهري يحذر

ما حكم الجماع والزوجة في فترة الاستحاضة؟.. 5 أحكام شرعية مهمة توضحها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: