إعلان

أفضل وقت للتوبة لتدخل رمضان وتكون من المتقين؟.. داعية إسلامي يوضح شروط التوبة؟

01:42 م الخميس 09 مارس 2023

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أفضل شيء يدخل به العبد شهر رمضان المبارك هي أنه يدخل جاهز أن تكون من المتقين، مشيرًا الي ان شهر رمضان هو شهر التقوى والجزاء في رمضان على قدر التقوى، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

وأضاف خالد عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: على أن الهدف هو التقوى، منوهًا الي أنه من الممكن أن تسقط فريضة الصيام بأن العبد يكون صام، ولكن هل اتقيت الله-تبارك وتعالى-، فإذا اتقي العبد ربه فيستحق الجزاء عن الصيام، فقدر الثواب والعطاء والمغفرة وكنوز الحسنات والعتق من النار وإجابة الدعاء وبلوغ ليلة القدر ليس لمجرد أنك صمت فحسب ولكن صمت بالهدف الذي وضعه المولى عز وجل وهو الوصول إلى التقوى.

وأوضح الداعية الإسلامي، بأن دخول العبد إلى شهر رمضان المبارك ويكون من المتقين ويحصل على كل هذا الثواب ويستجاب دعائك ويرضى الله عنك ويبلغك ليلة القدر، عليك بالتوبة فأفضل عمل يستعد به العبد لدخول رمضان هو التوبة ويقول" أنا تائب يا رب، أنا عائد يا رب"، منوهًا الي أن التوبة معناها الرجوع، فعلي العبد ان يتوب منه الآن وقبل أن يدخل شهر رمضان المبارك.

ونصح خالد ارجع إلى الله-سبحانه وتعالى-، متسائلًا في ذلك وقال ما هو الذنب الكبير الذي ينغص عليك حياتك، ما هو الذنب الكبير الذي تخرج منه وتقول للمولى-عز وجل-" خلاص يا رب أنا تعبت ونويت أن أتخلص من هذا الذنب مع مدخل رمضان"، مؤكدًا الي أن التوبة مدخلها الحب وليس الخوف.

وأشار الداعية الإسلامي بأنه ينادى في السماء ملائكة يوم توبتك قائلين" اصطلح العبد مع مولاه"، واسمع آيات وأحاديث التوبة وتعلم أنها تدور حول محبة الله- تبارك وتعالى- لك، فهو يحبك ويريد أن يتوب عليك، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة التوبة،" أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".

بحديث النبي-صلى الله عليه وسلم-الذي يقول فيه،" إن الله يفرح بتوبة عبده"، مشيرًا الى باب التوبة ويقول إنه مفتوح 24 ساعة، في أي وقت تريد أن ترجع فيه عن معصيتك يقبلك الله تبارك وتعالى، فلماذا لا تتوب الآن وتدخل شهر رمضان من التائبين المتقين.

وأشار خالد علي شروط التوبة على أنهم ثلاثة، ناصحًا بمحاولة تنفذهم الآن، وهم:

1ـ الإقلاع عن الذنب.

2ـ الندم على الذنب الذي فعلته.

3ـ العزم على عدم العودة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان