إعلان

مع اقتراب رمضان.. عمرو خالد يكشف عن أفضل 5 أعمال تنفع بها أحبابك الراحلين

10:58 ص الأحد 05 مارس 2023

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أفضل صدقة جارية وهدية للغاليين الذين رحلوا من حياتنا، قائلًا: "بنفارق أشخاص غاليين علينا جدًا في الدنيا، يفرق بيننا وبينهم الموت وقد يكون أب أو أم أو صديق أو أبن أو جار أو حبيب أو زوج".

وتساءل الداعية الإسلامي: ماذا نفعل لكي يطمئن قلبنا وماذا نرسل لهم لكي نشعر بالتواصل معهم، منوها الى أن العلماء أجمعوا أن هناك 5 أشياء تصل للميت في قبره، وهي: الدعاء، الحج، العمرة، الصدقة، القرآن الكريم.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن هذه الخمسة تديم التواصل بينك وبين من مات، ويعرف أنك من ترسل له هذه الحسنات ويفرح بها وينتقل بها من حال إلى حال آخر، والتواصل يظل مستمر ويقابلك يوم القيامة ويشكرك عليها، فهي بمثابة هدايا يرسلها الأحياء للأموات يفرح بها الأموات وينتقلوا بها من درجات ودرجات في الجنة.

وأوضح الداعية أن أفضل صدقة جارية ترسلها لمن ماتوا من الناس، ما يفيد المجتمع، فقد يكون ما يفيد المجتمع غرفة في مستشفى أو بئر مياه يحفر أو مسجد، فأنت تبحث عن أفضل شيء يفيد الناس لتحيي حياة الناس بموته فربنا يعطيه الثواب ويجعل موته إحياء لآخرين فيأخذ الثواب وأنت أيضًا تأخذ ثوابا معه، مشيرًا إلى ان الصدقات الجارية ليست الصدقات الجارية المادية فحسب ولكن قد تكون صدقات معنوية ضاربًا مثلًا على ذلك وقال بأن تزور أحدا كان يحبه من أهله أو أصدقاؤه كما قال النبي-صلى الله عليه وسلم-" زيارة صديقهما".

وبين خالد أن كل أنواع الصدقات الجارية، سميت جارية لأنها دوامها مستمر إلى يوم القيامة طوال ما أنت مستمر فيها، سواء كانت مادية أو معنوية، منوها الي أنه من الجميل أيضًا أن تدعو له، فجميل مثلا أن يجعل العبد سجدة من سجداته وأن يحافظ عليها مدى العمر دعاء لمن ماتوا من أهالينا أو بين السجدتين وتقول،" اللهم اغفر لي ولوالدي، اللهم اغفر لي ولعمي، اللهم اغفر لي ولخالي".

وأشار الداعية الإسلامي إلي شيء جميل جدًا وهو أنك تظل موصولا مع الأموات وترسل لهم الهدايا ويشكرونك يوم القيامة إن شاء الله على برك لهم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: