إعلان

السعودية: عمرة واحدة في رمضان ولا يسمح بتكرارها

03:00 م السبت 25 مارس 2023

العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية قرارا يخص المعتمرين وزائري المشاعر المقدسة في شهر رمضان، حيث أكدت أنه يحق لكل شخص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط ولا يسمح بتكرارها، لإعطاء الفرصة للجميع لأداء العمرة.

وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى أن قرار الوزارة بالاكتفاء بأداء عمرة واحدة في رمضان يسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر.

وأكدت الوزارة أن إصدار التصريح من تطبيق "نسك" ضروري لأداء العمرة، مع وجوب التقيد بالوقت المحدد، لافتة إلى أنه لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق "نسك" قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد.

حكم تكرار العمرة شرعًا

وكانت دار الإفتاء المصرية أوضحت الرأي الشرعي في مسألة تكرار العمرة، ردا على سؤال تلقته يقول: ما حكم تكرار العمرة في السفرة الواحدة، وما ميقات الإحرام بعد العمرة الأولى؟

قالت لجنة الفتوى بالدار، في إجابتها، إنه لا مانع شرعًا من تكرار العُمرةَ والموالاة بينها في السفرة الواحدة، بل يستحب ذلك لمن استطاع، ويَدخُلُ في ذلك المتمتعُ قبل أن يُحرِمَ بالحج، والإحرام بالعمرة الثانية فما بعدها يكون بالخروج في كُلِّ مرةٍ إلى أدنى الحِلِّ (التنعيم أو مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها) فيُحرِم منه بالعُمرة، ولا يُشتَرَطُ الرجوعُ إلى الميقات أو إلى أبيار علي. على أن تكرار العمرة للمُفرِد والقارن إنما يكون بعد فراغهما من مناسك الحج.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان