إعلان

لا تتزوجوا في رمضان.. أزهري يحذر الشباب من هذا الأمر (فيديو)

03:33 م الأربعاء 22 مارس 2023

الدكتور السيد سعيد الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

نصح الدكتور السيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، الشباب بعدم الزواج في رمضان أو حتى قبله بأيام معدودة، خوفا من أن يقعوا في محظور الجماع في نهار رمضان، وهو أمر محرم شرعًا.

وتحت عنوان "لا تتزوجوا في رمضان"، نشر الشرقاوي فيديو قصير على صفحته الرسمية على فيسبوك، يحذر من هذا الأمر قائلاً: " لا تزوجوا في رمضان.. ولا تتزوجوا قبل رمضان بأيام.. حصنوا أنفسكم.. هذا الشهر العظيم لا تضيعوه".

وشرح الشرقاوي نصيحته، قائلًا: "بداية قبل ما يفهم كلامي أني أقول أن الزواج في رمضان حرام، فهذا غير مقصود تماما، لكني عاوز اوصلك خطورة الموقف اللي بيحصل خصوصا في الايام دي، الزواج مباح في أي وقت، المهم أن يكون بعيدا عن وقت الإحرام أو العمرة، لكن مثلا شاب أراد الزواج وتزوج قبل رمضان بأيام، أو في رمضان، ومعروف في الشهور الأولى من الزواج كيف يكون الشاب مقبل على مسألة الجماع والعلاقة الزوجية وحريص عليها ومشتاق إليها، فكيف نزوجهم قبل رمضان بأيا".

وتابع الشرقاوي: "بعد كده تيجوا تقولوا جامع زوجته في نهار رمضان، أو أجبر زوجته على الجماع في نهار رمضان، ووقتها نقوله يجب عليك القضاء ويجب عليك الكفارة، والزوجة لو راضية واجب عليها القضاء وواجب عليها الكفارة، بلاش تتزوجوا قبل رمضان".

https://www.facebook.com/reel/1318627648994819?mibextid=9drbnH&s=yWDuG2&fs=e

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان