إعلان

سابقة تاريخية.. نادٍ إنجليزي فتح ملعبه لآلاف المسلمين لأداء صلاة العيد (صور وفيديو)

12:12 م الثلاثاء 03 مايو 2022

كـتب- علي شبل:

في سابقة تاريخية للأندية الإنجليزية، فتح نادٍ ينافس في دوري الدرجة الأولى ملعبه لأداء المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك، صباح أمس الإثنين.

أعلن نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي فتح ساحة ملعبه لاحتضان آلاف المصلين، ليصدح المؤذن بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وتتقافز أصوات التكبيرات إلى خارج أسوار النادي العريق.

وأعلن النادي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن أكثر من 3000 مسلم محلي، بالإضافة إلى كثيرين آخرين من مناطق أبعد، أحضروا سجادات صلاتهم إلى ملعب "ايوود بارك" لأداء صلاة العيد، في حدث يعد الأول من نوعه في المملكة المتحدة وحظي بإشادة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي جميع أنحاء المجتمع الإسلامي حول العالم.

قاد الصلوات والخطبة الشيخ وسيم كيمبسون، الذي دعا بعد ذلك الرئيس التنفيذي لروفرز ستيف واغوت وعمدة بلاكبيرن مع مجلس داروين بورو ، كلير ديريك هاردمان، لمخاطبة الضيوف.

وقال ستيف واغوت، الرئيس التنفيذي لشركة روفرز: "أعتقد أن هذه لحظة مهمة للغاية لكرة القدم. ليس فقط لبلاكبيرن روفرز ، ولكن لكرة القدم بشكل عام.. كان المشهد هنا اليوم أمرًا رائعًا.. نحن أول نادٍ يستضيف صلاة العيد على الإطلاق على أرض الملعب، وهو أمر رائع، لكنه يأتي بعد السنوات القليلة الماضية من تركيب غرفة للصلاة، وبارات خالية من الكحول، وتناول طعام حلال".

وأضاف الإمام وسيم كيمبسون: "إنها فرصة عظيمة للمجتمع الإسلامي.. ونحن هنا ممتنون جدًا لبلاكبيرن روفرز لفتح أبوابهم، حرفياً، لنا للصلاة على أرض الملعب.. هذا مثال جيد لجميع الأندية في جميع أنحاء البلاد لإظهار أنها تأخذ التنوع وتتقدم وتتفاعل مع المجتمع المحلي وأنه يمكننا العمل معًا في العديد من الأشياء المختلفة."

شاهد الفيديو

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market