إعلان

بالفيديو| عضوة بالأزهر: المرأة تؤجر على كل أعمال بيتها في هذه الحالة

03:39 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

مي مرسي يوسف..عضو مركز الازهر العالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قالت الدكتورة مي مرسي، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إن شهر رمضان المبارك هو فرصة عظيمة جدًا، والمرأة من الممكن ان تحول أي عادة تفعلها إلى عبادة، وهذا يتم فعله بالنية وإن المرأة تجددها مع كل عمل تفعله برمضان.

وضربت مرسي مثلًا على هذا الامر، عندما تحضر المرأة الإفطار لبيتها عليها ان تفعله بنية إطعام الطعام ونية إفطار صائمين سواء أكان هذا الإفطار للأبناء أو للأباء أو للأخوات.

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا".

وأضافت مي مرسي، عبر برنامج "موعظة نسائية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك" أنه على المرأة ان تجدد نيتها في تحضير السحور لكي يقووا على أداء العبادة من صلاة وصيام وقيام الليل وذكر وقراءة القرآن.

واستشهدت عضوة الأزهر بحديث ورد عُمَرَ بْنَ الخَطَّابِ عَلَى المِنْبَرِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ: إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا، أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا، فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ

ونصحت مرسي المرأة أن تحرص على انها تجدد نيتها في كل عمل تفعله في كل ليلة من ليالي رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان