إعلان

بالفيديو| عضوة بالأزهر: تجهيز المرأة الطعام لبيتها له ثواب وأجر

12:30 م السبت 02 أبريل 2022

نورا عبد الفضيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قالت الدكتورة نورا عبد الفضيل، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، أتي شهر رمضان شهر الصيام والتراويح والصدقة والاعمال الصالحة، مشيرة الي انه كل الأيام وكل الأشهر يجب ان يكون بها اعمال صالحة، لأن هذه من صفات عباد الله-سبحانه وتعالى-، مستشهدة في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المعارج "الَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَاتِهِمْ دَائِمُونَ".

وأضافت عبد الفضيل، عبر برنامج،" موعظة نسائية" المذاع عبر " يوتيوب مصراوي وفيسبوك" بأنه على المرأة المداومة على ذكر الله وكل عمل خير من صلاة وصيام وبر للوالدين أو كل شيء به بر للوالدين.

ونصحت عضو الأزهر، المرأة ألا تجعل يومها في رمضان كله بالمطبخ وتجهيز الطعام وتنظيف المنزل مؤكدة ان فعل هذه الأمور تأخذ عليه المرأة حسنات وثوابا بل بالعكس تأخذ المرأة ثواب إطعام الطعام حتى وإن كان هذا الطعام لها ولأسرتها وهذا يكون من كرم ربنا على المرأة، ولكن بلاش وقتك كله يضيع في مثل هذا الأمور.

وأوضحت عبد الفضيل أنه على المرأة ان تجعل لسانها ذكر لذكر الله وان تتصدقي ولا يلزم ان تكون الصدقة بالمال ولكن من الممكن ان تكون الصدقة بإطعام الجار الفقير وعليك ان توسعي الدائرة لديك.

واستشهدت عضو الأزهر لما سئلت السيدة عائشة-رضي الله عنها-: هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يخص شيئًا من الأيام؟ فقالت:" لا، كان عملُه دِيمةً"، موضحة معنى ديمة أي يداوم عليه.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان