إعلان

"قلوب الرجال عند أنوفهم".. أمين الفتوى يحذر من تعطر المرأة أثناء توجهها للصلاة

10:33 ص الإثنين 19 أبريل 2021

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالا ورد اليه من سيدة تقول: "ما حكم تعطر المرأة أثناء توجهها لصلاة التراويح وسط السيدات؟".

وفي بداية رده، استشهد أمين الفتوى بقول رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: «أيُّما إمرأةٍ اسْتَعْطَرَتْ فمرَّتْ على قومٍ لِيَجِدُوا رِيحَها فهيَ زَانِيَةٌ»

وأضاف عثمان في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية " الحياة" أن شراح الحديث قالوا فيه إنه لو وجدوا ريحها أي أنها تقصد فتنة الناس وهذا مبيت عندها، ولذلك قال النبي فهي كذا وكذا أي زانية وهذا لا يعني ارتكابها لهذه الفاحشة الكبيرة ولكن هذا تنفير لمن تفعل هذا من رسول الله-صلى الله عليه وسلم- حتى لا تفعل المرأة هذا وحتى لا تتسبب في فتنة الناس.

وأشار أمين الفتوى إلى أن سيدنا عمر - رضي الله عنه- كان إذا رأى امرأة خرجت واستعطرت وشم ريحها، كان يضربها وكان يقول إياكم أن تفعلوا هذا فإن قلوب الرجال عند أنوفهم.

وأكد عثمان أنه يجوز للمرأة أن تضع عطرا لا يتجاوزها عند خروجها، وهذا حلال، مثل مزيلات العرق وغيرها، مشيرا إلى أن هذا الأمر يكون به أدب نبوي، والمرأة لا تمنع من التزين داخل أو خارج المنزل ولكن تكون خارج البيت بحدود.

موضوعات متعلقة..

علي جمعة يوضح حكم وضع العطر في نهار رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: