إعلان

موعد أذان المغرب ليوم 11 من رمضان.. ودعاء الرسول عند الإفطار

11:35 ص الإثنين 04 مايو 2020

أذان مغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حددت إمساكية شهر رمضان المبارك، والتي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة، موعد إفطار اليوم الحادي عشر من رمضان، حيث يرفع أذان المغرب 6:35 مساء، والعشاء والتراويح 8.00 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و21 دقيقة.

وخير دعاء يبتهل به المسلم عند إفطاره هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار، وهو وقت من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في "سننه" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد".

وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند فطره: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله".

ومن روائع الدعاء عند الإفطار:

اللهم أنت ثقتى ورجائي، فاجعل حسن ظني بك شفائي. ربي كيف أدعوك وأنا عاص وكيف لا أدعوك وأنت كريم، اللهم لا تشمّت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي،

اللهم ثبت عليّ عقلي وديني، وبك يارب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني كل شر يضرني ويؤذيني.

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت، وعافِنا فيمَن عافيْت، وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت، وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت، وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت، ولَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.

اللهم إنا نسألك ألا ترد لنا دعاء، وألا تخيب لنا رجاء، وأن تدفع عنا كل همٍ وغمٍ وبلاء.

اللهم صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمد وعلى آل سيِّدنا محمد صلاة تُنجينا بها من جميع المحن والإحن والأهوال والبليات، وتسلمنا بها من جميع الفتن والأسقام والآفات والعاهات، وتطهرنا بها من جميع العيوب والسيئات، وتمحو بها عنا جميع الخطيئات، وتقضي لنا بها جميع ما نطلبه من الحاجات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات: يا رب يا الله يا مجيبَ الدعوات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان