إعلان

علي جمعة يشرح "ثواب إفطار الصائم" في حديث الرسول

10:32 م الأربعاء 08 مايو 2019

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
شرح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، معنى الحديث الشريف "أن سعد بن عبادة جاء الرسول بخبز وزيت فأكله، ثم قال الرسول له أفطر عندكم الصائمون، وأكل طعامكم الأبرار، وصلّت عليكم الملائكة".
وقال جمعة، خلال تقديمه برنامج "أحاديث الصيام" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء: "إن الرسول يعلمنا في بساطة وسهولة بكلمات يعلمها العالم والجاهل، الحضري والبدوي، الريفي والمدني، ويصل بين سلوكياتنا اليومية وعاداتنا وبين ذكر الله".
وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أن الخبز والزيت شيئان متواضعان بالنسبة إلى سعد، وهو أحد سادات الأنصار، مشيرًا إلى أن هؤلاء الصحابة ذهبت ثرواتهم في إقامة الدعوة إلى الله، وفي الدفاع عن هذا الدين ولوجه الله والتكافل الاجتماعي بين الأغنياء والفقراء.
وتابع جمعة: "سعد بن عبادة يأتي بخبز وزيت، فيأكله الرسول، ويجازي صاحبه بالدعاء له، لأنه مَن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ودعاء الرسول له بـ"أفطر عندكم الصائمون"، لأن مَن أفطر صائمًا يحصل على نفس ثوابه وأجره.
وفي معنى "أكل طعامكم الأبرار" قال جمعة "لا يأكل طعامك إلا تقي"، وفي معنى "صلّت عليكم الملائكة" قال: "تخيَّل أن الملائكة تدعو لك في الملأ الأعلى، فما أحلى بركة رمضان، وما أحلى هذا الدعاء".
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان