إعلان

بيان من "بحوث الشمس" بشأن خطأ توقيت صلاة الفجر في القاهرة ومكة

12:10 ص الأربعاء 06 يونيو 2018

وفد معهد أبحاث الشمس مع مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سماح محمد:

أكد معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن ما أثير مؤخرًا في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن الورقة المتداولة عن اختلاف ترتيب موعد أذان الفجر بكل من القاهرة ومكة المكرمة خلال صيف عام 1439هـ/ 2018 نُشر بالخطأ.

وقال الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس، في بيان توضيحي، إن مواقيت الصلاة وتحديد أوائل الشهور قضية شرعية، والمرجع فيها دار الإفتاء المصرية.

ونفى رحومة ما أثير حول هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية من خلال وفد زار فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام.

اقرأ أيضًا:"فجر مصر قبل مكة" يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب

وأضاف رحومة أن المعهد يكن كل الاحترام والتقدير لجميع هيئات ومؤسسات الدولة، ومنها دار الافتاء المصرية التي تربطنا بها علاقات طيبة تظهر في مظاهر متعددة من أهمها التعاون في رؤية الهلال، وتحديد أوائل الشهور العربية، بالإضافة إلى التعاون البناء منذ عقود طويلة لخدمة الدين الحنيف، كما أنه لا يزال بيننا مشاريع بحثية واتفاقيات علمية في النواحي المشتركة.

اقرأ أيضًا:مفتي الجمهورية يحسم جدل "توقيت فجر مصر قبل السعودية"

وبيّن المعهد أنه مؤسسة بحثية علمية لا تألو جهدًا في خدمة جميع مؤسسات الوطن، ولا تضن بجهود علمائها وباحثيها على أي مؤسسة من مؤسسات الدولة.

وناشد المعهد جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار وعدم إثارة البلبلة التي تستغلها أطراف لا تريد لهذا الوطن خيرًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان