إعلان

الجفري: الله عز وجل جمع كل هذه الأرواح في هذا المكان

10:31 م الجمعة 18 مايو 2018

الطريق إلى عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الجندي:

أوضح الحبيب علي الجفري أن الروح هي الجزء الوحيد في جسم الإنسان الذي سمع كلام الله بغير واسطة، كما في قوله تعالى: "وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ"، وهذا العهد عندما جمعت أرواحنا قبل أن تخلق أجسادنا.

وأشار الجفري في برنامجه "أيها المريد" إلى القول إن الله عز وجل جمع كل هذه الأرواح في وادي يسمى نعمان- الأراك، بالقرب من عرفات، لذا من المعاني الباطنة لهذه المنطقة المرتبطة بفرض الحج، أنها تجديد لهذا العهد.

وتابع أن هذا التلذذ من خطاب الله عز وجل عاشته الروح في أول عهدها ومازال في ذاكرتها تتوق إليه، ولكن هذه المتعة تظل معزولة عن الجسد إلى أن يشعر بها القلب فيرفع الحجاب عنه، ويتصل بروحه، وهذا هو أول ملمح من ملامح ثمرات السير إلى الله.

وهذا المعنى من فتح القلب وإبصاره شوقنا إليه الحبيب صلي الله عليه وسلم، في الحديث القدسي "من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه". ​

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: