أغرب 5 عادات رمضانية حول العالم

08:00 ص الخميس 17 مايو 2018

5 عادات من أغرب الموروثات في رمضان

اعداد - سارة عبد الخالق :

لشهر رمضان المبارك منزلة ومكانة خاصة عند المسلمين، وهناك عادات وطقوس متوارثة عبر الأجيال تتوارثها الشعوب والأسر عن أجدادها احتفالاً بهذا الشهر الكريم، بعضها متشابه بين البلاد، والبعض الآخر مختلف، وهناك 5 عادات رمضانية متوارثة تعد من أغرب العادات والطقوس التي تحرص عليها بعض المجتمعات في رمضان:

1- زغاريد في تركيا

تشتهر تركيا – وفقا لموقع تركيا بوست - خاصة البيوت العريقة منها، بإطلاق الزغاريد فور إعلان ثبوت رؤية هلال رمضان كنوع من إظهار الفرحة والبهجة بقدوم الشهر المبارك، وهذه تعتبر من العادات المتوارثة عبر الأجيال هناك، كما تبدأ السيدات كبار السن (الجدات) في تجهيز أول سحور رمضاني، والذي يتكون من الفواكه الطازجة والملبن التركي الشهير المحشو بالمكسرات والقشدة واللحم المقدد.

2- ضرب الرجل زوجته قبل الإفطار في أوغندا

من العادات الغريبة في أوغندا - حسبما ذكرت صحيفة القدس -، قيام الرجال في قبائل "اللانجو" الأوغندية بضرب زوجاتهم على رؤوسهن قبل الإفطار، ومن ثم تقوم السيدات برضى منهن بإعداد وجبة الإفطار.

3- زفة للطفل الذي يصوم في باكستان

تتميز باكستان – وفقا لموقع اليوم الجديد – بعمل زفة للأطفال الذين يصومون لأول مرة كنوع من الاحتفال بهم وتشجيعهم على الصيام وتحبيبهم فيه.

4- استضافة فقير في نيجيريا

تحرص الأسر النيجيرية على استضافة فقير كل يوم من أيام شهر رمضان المعظم، لتقديم وجبة الإفطار له مع الأسرة، كما ذكر موقع Middle East Online.

5- افطار على التمر والشاي والسكر فقط في الصين

يحرص الصائمون في الصين على الإفطار في البداية على التمر والشاي والسكر فقط قبل التوجه إلى المساجد القريبة لأداء صلاة المغرب، ثم يتناولون بعد ذلك وجبة الإفطار مع أفراد العائلة.

إعلان