إعلان

إحالة للنيابة وإلغاء مسرحية..العقوبات تتوالى على صناع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

01:27 م الإثنين 08 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، عن إيقاف كل من شارك في عمل فني يسئ للمجتمع الكويتي، وهو ما جاء بمثابة العقاب الثالث لصناع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".

ونشرت وزارة الإعلام الكويتية، بيانا عبر صفحتها بموقع "إكس"، جاء فيه: "إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت".

وعقب صدور القرار، أعلنت الشركة المنتجة لمسرحية "زين الزمان" في بيان لها، التراجع عن تقديمها.

وجاء في البيان: "بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024 والموجه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي (زين الزمان) بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور، وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".

يذكر أن، مسرحية "زين الزمان" من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وهي مؤلفة المسلسل المثير للجدل "زوجة واحدة لا تكفي " الذي يخوض بطولته هدى حسين.

مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" الذي تم الإعلان عن إيقاف عرضه، وإحالة صناعه إلى النيابة العامة، كان قد أثار جدلا واسعا في الكويت بسبب تناوله قضايا حساسة منها تعدد الزوجات والزواج العرفي وزنا المحارم.

المسلسل يعرض عبر قناة mbc وبطولة هدى حسين، ماجد المصري، نور الغندور، آيتن عامر، فاطمة الصفي، ومن تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان