إعلان

تحت شعار "بابا مجاش".. جرائم ومعارك مسلسلات رمضان

03:01 م الأربعاء 27 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

بين "أب" يبحث عن نجله، وتأثير فقد "الأب" على الأبناء، تعددت أحداث المسلسلات التي عرضت في موسم رمضان الحالي، وفي أعمال منها " بابا جه"، و "إمبراطورية ميم"، و"مسار إجباري" وغيرها، كان هناك أبا تدور حوله الأحداث

ومع دخول النصف الثاني من رمضان، نرصد بعض الأعمال، التي كان محورها "أبا "، حاضرا كان أو غائبا.

"أب مالوش لزمة"

في مسلسل "بابا جه"، كانت أزمة العلاقة بين "الأب" وقدم دوره الفنان أكرم حسني، والابنة التي تجسد دورها الطفلة لافينيا نادر، هو المحرك الرئيسي، إذ وصفته في أولى حلقات العمل، أن "مالوش لزمة".

المسلسل بطولة: أكرم حسني، نسرين أمين، أوتاكا، سماء إبراهيم، فريال يوسف، سامي مغاوري، ياسر الطوبجي، لافينيا نادر، سليم مصطفى، الطفلة هنا زهران، معالجة درامية وائل حمدي، محمد إسماعيل، إخراج خالد مرعي.

إمبراطورية ميم

العلاقة بين الأب والأبناء كانت محور أحداث المسلسل، المأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبدالقدوس، وشهدت الحلقات معركة انتخابية بين الأب "مختار أبو المجد - خالد النبوي"، و نجله "مروان- نور النبوي".

المسلسل بطولة الفنان خالد النبوي، وتشاركة الفنانة حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

مسار إجباري

صدمة الأخوين غير الشقيقين أحمد داش "حسين"، وعصام عمر "حسن"، في الأب محمود البزاوي، والأزمات التي تلاحقهم عقب وفاته، كانت محور أحداث المسلسل، الذي عرض عبر قناة cbc

" مسار إجباري"، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان

حق عرب

بحث الابن "عرب السويركي أحمد العوضي"، عن قاتل والده والشكوك التي تحاصره تجاه المعلم " عبد ربه- رياض الخولي"، فرضت تفاصيلها على غالبية أحداث مسلسل "حق عرب".

المسلسل من بطولة أحمد العوضي، دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

بيت الرفاعي

مقتل الأب "محمود الرفاعي- أحمد فؤاد سليم"، واتهام نجله "ياسين أمير كرارة" بقتله، كان بداية اشتعال أحداث "بيت الرفاعي"

وشارك في بطولة المسلسل بجانب أمير كرارة ، أحمد رزق تامر نبيل، سيد رجب، ميرنا جميل، بالاضافة إلى ظهور خاص لأحمد فؤاد سليم، وصفاء الطوخي وعزت زين، وغيرهم، والعمل إخراج أحمد جلال، وتأليف بيتر ميمي.

العتاولة

حزن "خضر طارق لطفي"، من عدم تعامل والده "فتيحة" معه، بنفس الحب الذي حظى به شقيقه "نصار أحمد السقا"، كان بين تفاصيل مسلسل "العتاولة"

وشهدت الحلقات، اكتشاف "نصار أحمد السقا"، أن الطفل "فارس" ليس ابنه وأن نجله، حصلت عليه أسرة أخرى ثرية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: