إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 12.. حسن الصباح يتحول لأسطورة وقتل نظام الملك وملك شاه

12:09 ص السبت 23 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الثانية عشرة من مسلسل الحشاشين المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، هروب جنود السلطان ملك شاه- إسلام جمال من بشاعة وقسوة مختارين الدعوة النزارية.

ويؤكد حسن الصباح- كريم عبدالعزيز لـ زيد بن سيحون- أحمد عيد أن شخصا واحدا بخنجر وإيمان قادر يهد دولة راسخة بجيش ومال.

يحاول جنود السلاجقة الناجين مداواة الجرحى وبينهم يحيى- أحمد عبدالوهاب الذي يتوعد الباطنيين بالعودة للانتقام لكل من قُتلوا على أياديهم.

يغضب ملك شاه من انتصار حسن الصباح رغم أن تابعيه عددهم قليل ويتعجب كيف انتصروا على جيش كبير، ولا يسمح بفرصة لنظام الملك- فتحي عبدالوهاب ليتكلم، ويأمره بالبقاء في منزله حتى ينظر في أمره.

تعقد ألينار- سوزان نجم الدين اتفاقا مع إحدى الجواري مقابل حياتها، بعدما عثرت عليها وهي تحاول الهروب من قلعة ألموت.

وقررت ألينار أن تعطي الجارية فرصة ثانية خاصة وأنه لم يعثر عليها أحد الشباب المؤمنين وهي تحاول الهروب، وفي مقابل أن تكون هي حلقة الوصل بين ألينار وباقي الجواري.

يدور حوارا بين "طوسي نظام الملك- فتحي عبدالوهاب" وزوجته جلنار، ويؤكد لها أن كلما زاد عمر الإنسان تزيد ورطته وتزيد حكمته وفهمه للأمور وقلقه يزيد، موضحا "كل ما أمسك في إيدي حاجة واعتقد إني ملكتها اكتشف إنها أكبر من ظني، وإني مملكتش بإيدي أي حاجة"، ويكشف أن ثقة السلطان فيه تقل يوم بعد يوم، وصراعاته مع الخليفة العباسي لا تنتهي وازداد الأمر سوءا بانتصار الصباح، مشددا على أن حسن الصباح تحول لأسطورة.

يصف قائد الجيش السلجوقي انتصار حسن الصباح بأنه بسبب تخطيط ماكر وإصرار عجيب "كنا بنحارب ناس قلبها ميت، مؤمنة بالباطل والشيطان يحركها".

يتساءل الإمام حامد الغزالي- نضال الشافعي عن سبب وجوده وهل ما يفعله من تعليم الشباب خالص لوجه الله وحبا في العلم أم حبا في الدنيا، وينوي أداء فريضة الحج وبعدها سينتقل إلى الشام ليبحث عن نفسه، ويدعو الله أن يطهر قلبه من النفاق والرياء.

بسبب نبات السحر يغيب أحد اتباع حسن الصباح عن الوعي ويتم نقله لمكان أشبه بمواصفات الجنة به أنهار ومساحات شاسعة من اللون الأخضر ويشاهد نساء معتقدا أنهن (حور العين) وتنتظره من 30 ألف سنة، وما أن يستيقظ بعد ضياع مفعول النبات يجد أمامه حسن الصباح الذي يعده بأنه ضمن له الجنة وأنه سيجده في انتظاره هناك ويكلفه بمهمة قتل نظام الملك.

يغادر ملك شاه مملكته في طريقه إلى بغداد ويحذره نظام الملك من ازدياد الخلاف بينه وبين الخليفة العباسي، ويخرجان في الرحلة وبعد أدائه للصلاة يجتمع حوله مجموعة من العوام طالبين الصدقة، ويندس بينهم الفتى المختار "سعد- أحمد غزي" ليقتله في شهر رمضان، ولحق به السلطان السلجوقي ملك شاه مقتولا بسم وضع له في الطعام.

مسلسل الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وإنتاج شركة سينرجي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان