إعلان

فيديو يكشف تفاصيل تصميم وتصنيع أسلحة مسلسل "الحشاشين"

01:15 م الجمعة 22 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شارك أحمد فايز، مهندس ديكور مسلسل الحشاشين، المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، جمهوره ومتابعي صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، فيديو يكشف تفاصيل مراحل تصميم وتصنيع الأسلحة المستخدمة في العمل.

وأكد فايز في تعليقه على الفيديو أن تصنيع جميع الأسلحة تم بأيادي مهندسين وعمال مصريين.

كان مهندس الديكور أحمد فايز نشر صورًا من كواليس التجهيز لديكور مشهد الكابوس في مسلسل الحشاشين، وكشفت الصور أن مشهد الكابوس الذي رآه حسن الصباح- كريم عبدالعزيز أعد له ديكور خاص به، كان عبارة عن إطار لبوابة ضخمة بلا باب، كتبت عليه بعض الجمل، وسلالم تربط بين الأرض والسماء ومحاطة بجماجم وعظام بشرية، يصعد عليها حسن الصباح، ليقابل امرأة تعطيه خنجر، قائلة "لو خيروك انك تقتل حسن، عشان تعيش اقتل حسن"، ونراه يقابل نفسه ويحاول كل منهما قتل الآخر.

وكشف فايز في لقاء تليفزيوني مع برنامج التاسعة مع الإعلامية شافكي المنيري، عن تفاصيل تجهيزه ديكور المسلسل بالكامل، لافتا أن التصوير الخارجي تم في كازاخستان والجزء الخاص بالمياه والمركب تم في مالطة وباقي المشاهد في ديكورات تم بناؤها خصيصا في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتابع فايز أن الحقبة التاريخية التي تدور فيها الأحداث لا يوجد عنها بيانات كثيرة، وأشار إلى أن الديكور كان عبارة عن ملامح من الحضارة الفارسية وجزء من الحضارة الهندية قبلها والعباسيين وضعوا بصمة داخلها مع بداية الحضارة العثمانية والسلاجقة "فيه كذه حضارة أقدم من المكان نفسه وحبينا نبني عشان يدي صورة حقيقية أكثر للصورة عما لو كان جزء كبير جرافيك".

وأشار إلى أن الديكور استغرق إعداده 6 أشهر، وعمل على تجهيزه حوالي 600 عامل بين حدادين ونجارين ونقاشين، وأشار أنه صمم ديكور لشارع من القدس، وآخر من سمرقند وجزء من الدولة الفاطمية في مصر.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين.

اقرأ أيضا

12 صورة من ديكور مشهد كابوس حسن الصباح في "الحشاشين"

سمية الخشاب عن مقلب رامز جلال: "أنا متدمرة ودراعي مش قادرة أحركه"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: