إعلان

رغم توضيح المخرجة.. مشهد إعدام قطط بمسلسل "ولاد بديعة" يثير الجدل

06:33 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهد لـ "إعدام قطط" في مسلسل "ولاد بديعة" السوري، الذي يعرض في رمضان 2024، على قناة "MBC دراما".

وظهرت في الحلقة الماضية شخصية مختار الدباغ، الذي يقوم بإعدام القطط التي يحبها شقيقيه التوأم ياسين وشاهين انتقاماً منهم، بسبب إيذائه أمام أهل المنطقة التي يعيش فيها.

تسبب المشهد في حدوث حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشنوا رواد "السوشيال ميديا" حملة انتقادات كبيرة ضد العمل الفني وأبطاله، رافضين تصوير مثل تلك المشاهد وعرضها في شهر رمضان، معتبرين أن هذا المشهد ضد الإنسانية ويحرض على العنف ضد الحيوانات.

وبعد عرض المشهد قامت رشا شربتجي مخرجة مسلسل "ولاد بديعة"، بنشر فيديو توضيحي لكواليس التصوير عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور الإنستجرام، توضح فيه الطريقة التي بها تم تجهيز وتصوير مشهد القطط، مؤكدة أنه لا يوجد أي إعدام أو قتل نهائيًا للقطط، وأكدت أنه تم الاستعانة بأطباء بيطريين ومتخصصين أثناء التصوير حتى لا تتأذى القطط.

وانهالت التعليقات من رواد موقع التواصل الاجتماعي "X"، الرافضة لعرض مثل تلك المشاهد في شهر رمضان، معلقين: شي محزن وين وصلت الأفكار .. وانهيار القيم والرحمة ..الإبداع أصبح عنف ومشاهد مستفزة".

وأضافت أخرى: "بكرا الولاد يعيدون المشاهد قدام البيوت، كان بالإمكان التلميح دون عرض كل التفاصيل وحاسة رح يرجع يعرض مشاهد نفس طابع الاجرام بالمسلسل".

وتساءلت أخرى: "شي كثير كدا لا رقابة ولا رقيب!.. هل دا فنّ؟!، لازم يحذف المشهد .. مش ناقصين مرضى نفسيين يعذبون الحيوانات".

مسلسل ولاد بديعة، من بطولة محمود نصر، سلافة معمار، سامر إسماعيل، يامن حجلي وآخرين، تأليف وكتابة علي وجيه ويامن حجلي وإخراج رشا شربتجي، ويعرض على قناة "MBC دراما"، الساعة 12 ظهراً بتوقيت القاهرة، الواحدة بتوقيت السعودية، وعلى منصة شاهد أيضا.

اقرأ أيضا..

أول تعليق من ياسر جلال بعد حريق ديكور مسلسله"جودر" (خاص)

أحمد العوضي يكشف كواليس مشهد ضربه بـ"القلم" في مسلسل "حق عرب"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان