إعلان

لماذا يتم تقديم سيرة حسن الصباح في مسلسل؟.. بيتر ميمي يجيب

01:14 م الجمعة 15 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين المعروض على قناة DMC في رمضان 2024، على الإجابة عن الأسئلة التي أثارتها الحلقات الأولى، ومن بينها لماذا تم اختيار سيرة حسن الصباح لتقديم عمل درامي عنها؟

وكتب بيتر عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "ليه حسن الصباح؟ حسن الصباح شخصية فذة وغريبة ومستفذة إنك تعرف عنها .. مش لازم يكون رمز للخير علشان يتعمله مسلسل.. هتلر وراسبوتين كانوا في منتهى الشر لكنهم شخصيات فذة غيرت العالم.. أو على مستوانا المصري خط الصعيد أو سفاح الإسكندرية".

وقال بيتر ميمي في أول تعليق له على جدل عدم استخدام اللغة العربية الفصحى في الحوار بين شخصيات "الحشاشين": "الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية.. الأحداث بين أتراك وفرس.. لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي ولما عملوه الأمريكان بيتكلموا إنجليزي".

وتابع بيتر "احنا عاملينه في مصر والترجمة موجودة في كل بلد.. المسلسل بيتعرض في روسيا وأمريكا واكتر من بلد كل بلد بلغتها.. هم الڤيكنجز كانوا بيتكلموا إنجليزي؟ ولا ويليام والاس كان بيتكلم اللكنة الأمريكية".

وأكد بيتر ميمي، عدم وجود اتفاق على سيرة حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، وأجاب على سؤال أثارته الحلقات الأولى للمسلسل، وهو "هل هذا هو حسن الصباح؟: "مفيش كتاب اتفق على حسن الصباح لإن المغول حرقوا القلعة وكتبه وأفكاره والموجود اجتهاد ماركو بولو أو فلادمير بارتول أو برنارد لويس أو فرهاد دفترى، وكتير جدا".

وعن ظهوره في الحلقات الأولى كما لو كان صاحب معجزات، أوضح بيتر "حسن الصباح كان بيعمل معجزات؟ لأ طبعا!!! وده تباعاً مع الحلقات هيتفهم".

وهنأ المخرج بيتر ميمي جمهوره بشهر رمضان الكريم، وكتب "مبدئيا المسلسل من وحي التاريخ وده مكتوب نصا فى التترات، يعني مش وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية.. هو المخرج العالمي تارنتينو لما قتل هتلر في السينما كان حقيقة؟ أو نابليون فى فيلم ريدلي سكوت الاخير هل ده نابليون اللي في كتب التاريخ؟".

وتابع "دي دراما تاريخية.. حاولنا نعمل خيال لفترة من الفترات لكن فى شكل درامي.. لكن رجعنا في الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده وميكنش شبه أفلام أو مسلسلات عالمية".

الحشاشين يُعرض على قناة DMC، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، إسلام جمال، ميرنا نور الدين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: