إعلان

مسلسل "ستهم".. إشادات النقاد والجمهور وامتداد لنموذج المرأة القوية

10:15 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

حقق مسلسل "ستهم" نجاحا كبيرا منذ عرضه ضمن سباق دراما رمضان الجاري، واستطاعت النجمة روجينا حصد إعجاب وإشادات الجمهور والنقاد.

روجينا قدمت شخصية "ستهم" المرأة التي ترتدي ثوب الرجال وتقف ندا لند لشقيقها القوي وتتحدى كل الصعاب من أجل الحصول على ميراثها والعيش بكرامة فلم تقبل ان يمس أحد كرامتها، لتسلط بهذا الدور الضوء على نساء قويات في المجتمع، فجاءت رمزية الاسم معبرة عن كل امرأة قوية.

إشادة رئيس المجلس القومي للمرأة

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بأداء الفنانة روجينا في المسلسل، وكتبت: "برافو، تحية لروجينا فنانة قادرة وصلت أحاسيس صعبة عن الأم والمرأة في أصعب الأوقات".

وتابعت: والمفاجأة مريم زكي شطورة.. المسلسل بيعرض قصص سيدة مثابرة لم تطلب غير حقها في ميراثها و يعتبر ذلك من العار والفضيحة، عاشت في ملابس الرجال للحماية، وهل تحمي ملابس الرجال المرأة من فكر مجتمع ذكوري

إشادات النقاد

قال الناقد الكبير محمود قاسم إن النموذج الذي قدمته النجمة روجينا في مسلسل "ستهم" هو امتداد للنساء القويات في حياتنا.

وأضاف "قاسم" في تصريح خاص لمصراوي: النموذج الذي قدمته روجينا امتداد لجيل النساء القويات في السينما المصرية مثل مديحة يسري وعزيزة أمير وفاطمة رشدي.

وتابع: "نحتاج دائما لهذا النموذج الجيد الذي تتخلى فيه المرأة عن تبعية الرجل فتظهر بشكل قوي".

بينما قال الناقد أحمد سعد الدين: "روجينا قدمت مجهود جبار وخرافي ومحترم في العمل، وكذلك الفنان جهاد سعد الذي أتقن اللهجة الصعيدية، والكاتب المحترم ناصر عبد الرحمن، والمخرج المتميز رؤوف عبدالعزيز، الذي قدم صورة درامية معربة عن المضمون بشكل رائع، وكادرات تصوير رائعة خاصة أن من نوعية المخرجين التي تبحث دائما عن المضمون والرسالة من السيناريو".

إشادات الجمهور

الجمهور أشاد بالمسلسل وأداء روجينا التي تخلت عن المكياج طوال أحداث المسلسل، بل كانت أكثر جرأة بأن تظهر بمشاهد "صلعاء" لإضفاء المزيد من المصداقية على أحداث العمل.

وجاءت تعليقات الجمهور: "رهيبة يا روجينا، ورهيبة الرسالة اللي قدمتها، كل الحب من سوريا"، و"من أروع الأعمال في رمضان"، و"أداء محترم ومجهود جبار"، و"بعد كده ع الفطار لازم نشغل تتر ستهم"، و"شكرا للمبدعة روجينا أوصلت رسالة مهمة والمرأة تستحق الحياة الكريمة"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: