إعلان

حوار| علي قاسم: الممثل محامي الشخصية و"الطلاق ساعات بيكون شر لابد منه"

01:29 م السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أطل الفنان علي قاسم في رمضان 2023 على جمهوره بشخصيتين مختلفتين، من خلال مسلسلي "الهرشة السابعة" و"الصندوق"، وينتمي كل منهما للأعمال المكونة من 15 حلقة، والتي تتواجد هذا الموسم بصورة أكبر. عن العملين ودوريه، كان لـ"مصراوي" الحوار التالي معه..

نجاح كبير وردود فعل واسعة حققها مسلسل "الهرشة السابعة"، وهو ما كان يتوقع علي قاسم أن يحققه العمل، لكن لم يكن يتوقع أن يحدث ذلك بعد عرض أول حلقتين.

أكد أن المسلسل جعله يسمع لأول مرة عن مصطلح الهرشة السابعة، وكان يسمع أن الخلافات بين الأزواج قد تزيد بعد 5 أو 9 أعوام، لافتا إلى أن شخصية شريف التي قدمها في (الهرشة السابعة) ليس مصرية تقليدية ولكنها موجودة، وهو ما شجعه على تقديم الدور، إلى جانب وجود قصة جوليا، فهي نقلة قوية في حياة الشخصية والقصة نفسها غير عادية، حسب تعبيره.

يضيف علي "شريف شخصيته تتغير مع الوقت، بمعنى أنه في البداية يشعر بالخوف من الزواج لكن بعد ذلك يرى أن الخوف لم يأت من أسباب منطقية ويعيش حياة سعيدة، يكتشف بنفسه، وهذا هو اللذيذ، وفي رأيي الخوف من الزواج والإنجاب أمر عادي، ولطيف أن يتم مناقشته، وأحيانا الخوف يكون أفضل من الإقدام على شيء غير قادر على تحمل مسؤوليته".

يواصل حديثه عن شريف "تفكيره ووقفته ليست مبنية بشكل كُلي على الخوف، مفيد إن الواحد يقف ويسأل وده بيحصل كتير لشريف وبيتغير جدا"، لافتا إلى علاقته بوالديه تعطي خلفية مهمة عن الشخصية، وطريقة تفكيرها، فهو الابن الوحيد، اهتمام أهله به وحده، لديه امتيازات كثيرة، والأسرة تفكر بطريقة مختلفة "هو نفسه نشعر أنه جزء من المجتمع وأحيانا أخرى مختلف".

يؤكد علي أن عند موافقته على تقديم أي شخصية لابد أن يكون مقتنعا بها وقادر على الدفاع عنها، مشيرا إلى شخصية شريف تشبه علي قاسم في كثير من الأمور وتختلف عنه في أشياء أخرى، يقول عنها: "شبهي في حاجات كتير بيشوف اللي في دماغه، بيمشي صح"، رافضا أن يصفه بالمتردد.

يوضح علي قاسم أن في الأعمال التي يشارك بها يعيش التجربة من وجهة نظر الشخصية التي يلعبها، ولا يحاول أن يشغل نفسه برد فعل الجمهور، وما الذي سيقولونه، المهم أن يقدم ما تقتنع به الشخصية، ويتصرف وفقا لما يناسبها، ويبرر لها أفعالها، حتى لا يكون تقديمه لها معتمد على الصورة الخارجية فقط، متفقا مع الممثلين الذين يطلقون تعبير "أنا كممثل محامي الشخصية".

وعن عوامل نجاح أي علاقة، أكد أنه يعتبر التواصل بين الطرفين أحد أهم أسباب نجاح أي علاقة، وغيابه من الممكن أن يكون أحد أسباب الانفصال، أو ربما يأتي الطلاق لأن الجواز تم للأسباب الخطأ، وليس بالضرورة أن يكون فشل "الطلاق أمر ضروري لو العلاقة لا تسير بصورة جيدة، ولازم نغير طريقة تفكيرنا تجاه أن الطلاق حاجة سلبية، ساعات بيكون شر لابد منه".

يرى علي أن أصعب مشاهده في المسلسل شاهدها الجمهور في النصف الثاني من الأحداث، مضيفا "عجبني أن الدنيا بتتشقلب في النص". وعن تعاونه مع الفنانة أسماء جلال، قال "أنا وأسماء فيه بينا كيميا اشتغلنا مع بعض قبل كده، وكنا عايزين نرجع نشتغل مع بعض تاني، عرفنا دماغ بعض، ونفس الشيء مع كريم الشناوي بنستريح معاه جدا".

"الهرشة السابعة" تأليف ورشة سرد، بطولة محمد شاهين، أمينة خليل، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، إخراج كريم الشناوي.

وعن مشاركته في مسلسل "الصندوق" وعرضه في رمضان أيضا، قال إن العمل لم يكن مخططا له العرض في رمضان، لافتا أنه لم يفكر في الأمر لأنه لا يشغل باله بما هو خارج عن إرادته، مضيفا "الصندوق نوعية مختلفة مهتم بجيل أصغر من شخصيات الهرشة السابعة، وأحب طريقة تفكيرهم".

وعن الأسباب التي دفعته للموافقة على المشاركة في "الصندوق"، قال "القصة لـ مصطفى صقر أصلية، ومع شركة إنتاج مهمة تقدم أعمالا بجودة عالية، ومع هدى المفتي وأحمد داش وهما من أصدقائي، المخرج مروان عبدالمنعم يخرج عمله الأول، لكن سبق وتعاونت معه فترة عمله كمخرج منفذ في فيلم (كيرة والجن) كذلك حمسني أن للمرة الثالثة أشارك في عمل وضع الموسيقى التصويرية الخاصة به خالد الكمار، صحيح أننا لا نتقابل، لكنه يضيف للموضوع، والدور الذي أقدمه مختلف على مستوى الشكل والسنة والتفكير".

"الصندوق" تأليف مصطفى صقر، بطولة أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، وبمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم كضيوف شرف، إخراج مروان عبدالمنعم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان